زراعة قزحية جديدة لحماية العين من العمى

توصل الباحثين في مجال طب العيون لعملية جديدة من عمليات زراعة القزحية، يمكنها أن توفر طبقة جديدة تحمي العين بالكامل، وبالأخص أثناء الإصابات الرياضية وفي حوادث السيارات. حيث قامت “ام بي سي” بنشر التجربة  التي مرت علي أحد المرضي و الذي يدعي “دون دفيس”  وكذلك المعاناة التي عاناها من إصابة عينه والتي قد تسببت في أن تفقد عينة القزحية، وهو ما أدى لحدوث تشوش في الرؤية لكل الأجسام المحيطة به، ولم تنفع معه النظارات الطبية أو  العدسات اللاصقة.

قزحية العين

ويقول البروفسور “أميت شوكشي” – العالم المتخصص في مجال زراعة القزحية- إن الحالة التي يعاني منها دفيس و الحالات المشابهة، التي تحتاج لزراعة قزحية صناعية عرضها يصل لـ9 مليمترات.ويشير “شوكشي” أن هذه العملية الترقيعية للقزحية يتم تصميمها حسب الحالة الخاصة بعين كل مريض علي حده، ويتم زرع القزحية الجديدة بمساحة 9 مليمترات بين البياض العين والقرنية, يضيف الخبراء ان الزراعة بالأسلوب الجديد ستوفر الحماية لكامل العين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا اعاني من ضمور بربع القزحية من 3 اسابيع تم اكتشافه واحتاج الى استشاره هل بالامكان علاج هدا الجزاء التالف او زراعة قزحية او وضع عدسات دائمه حيث لون القزحية بني غامق وربع منها اسواد وعندما انظر الاخرين الجميع احس بالاختلاف عندما يدققوا النظر الرجاء افادتي بسرعه ابي حل لضموار والاتهاب الي عندي ولكم جزيل الشكر والاحترام الرجاء مساعدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق