زيت اللوز.. كنز الطبيعة للحيوية والجمال

0
278

وهو يستخدم نقيا أو مضافا إليه أحيانا زيوت أساسية لأستخدامه في تنشيط عمليات التدليك الصحية المنشطة، الوقائية والعلاجية.

أما في الأدوية التقليديه، يعالج زيت شجر اللوز أساسا حب الشباب، تساقط الشعر، الأكزيما، الحروق الناتجة عن مصادر حرارية أو من الشمس، التهيج الجلدي والتشققات الجلدية. وأيضا، فإنه يمكن أن يمحو الندبات الصغيرة مثل تلك التي تتخلف من حب الشباب أو جدري الماء.

وعند عصره باردا يعتبر زيت اللوز أيضا من مستحضرات التجميل والمرطب للبشر ومجد لخلايا البشرة. وله أثر في إعادة الغشاء المائي الدهني ويزيد من مجلوبات المواد الغذائية لطبقة البشرة.

وغناه بالمواد الطبيعيه المضادة للأكسدة (tocopherols) ومكافحة الجذور الحرة يعطيه قدرة فريدة من نوعها علي مكافحة الشيخوخة. وعلى وجه الخصوص، خصائصه الاستثنائية لمكافحة التجاعيد وعلامات تقدم السن التي أثبتتها الدراسات العلمية الحديثة.
 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن فوائده في مجال العناية بالشعر معترف بها بوجه خاص. فزيت اللوز يغذي الشعر ويوفر له المرونة ويمنح الشعر الكثاتفة.

من جهة أخري، يستخدم كبار الطهاة زيت اللوز في وجباتهم الغذائية . عندما يكون الغذاء معطرا قليلا بقليل من زيت اللوز فإنه يبرز نكهته الشهية لا سيما في اللحوم و لأسماك .

وأيضا، لكونه يحتوي علي فيتامن E الغني بالمواد الدهنية الزيتية وبحامض اللينوليك، يحتوي زيت شجر اللوز 80 علي العديد من الأحماض الدهنيه الغير مشبعه.

ويتيح ذلك، الحد من خطر التعرض للأزمات القلبية بسبب انخفاض معدلات الكلوسترول الضار، و هو ماثبت علميا.

المصدر : masrawy

شارك
المقال السابقاستعمالات وفوائد التين الطبية
المقال التاليتصميم أجسام مضادة لنزلات البرد والأنفلونزا

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك