زيت كبد سمك القد للشعر

تماما مثل باقي اجزاء الجسم يحتاج الشعر الى التغذية السليمة وإلى عناية خاصة للحفاظ على مظهره وتألقه ويعتبر استهلاك زيت كبد سمك القد إحدى الطرق الناجحة و التي أثبثت فعاليتها في إعطاء الشعر رونقا ولمعانا وفقا لاختبارات أجريت من قبل مختبر تشانينج في مدينة بوسطن. وذلك لأن زيت كبد سمك القد غنية بأحماض أوميغا 3  وهي الأحماض الدهنيةالتي تحفز تكاثر الخلايا .

images

الأحماض الدهنية أوميغا 3 

من بين جميع المكونات في زيت كبد سمك القد تعد الأحماض الدهنية اوميغا 3 عامل الجذب الرئيسي بالنسبة لأولئك الذين يتناولون المكملات الغدائية فإلى جانب تقوية الدورة الدموية من المعروف أن أحماض أوميغا 3 تغذي بصيلات الشعر  وتزيد من لمعانه و سلاسته. علاوة على ذلك، فان أولئك الذين يستهلكون كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية أقل عرضة لفقدان الشعر لأن أحماض أوميغا 3 تحفز بصيلات الشعر ، مما يؤدي الى تعزيز نموه ومنع تساقطه.

زيت كبد سمك القد للشعر

ترتبط صحة الشعر مباشرة بالصحة الشخصية العامة ولكن في احيان كثيرة ورغم حرصك على نظام غذائي صحي يمكن لشعرك أن يظهر باهتا وجافا ومن هنا تاتي اهمية وفعالية احماض أوميغا 3 الدهنية حيث انها تقضي على جفاف الشعر وهشاشته من خلال توزيع الفيتامينات في عمق الشعرة. وهذا يساعد على تعزيز قوة الشعر، و قد يستغرق الامر وقتا طويلا للحصول على نتائج ظاهرة لأن الفيتامينات تبقى في الجسم لفترة طويلة ويظهر مفعولها بمرور الوقت كما ان الفيتامينات في زيت كبد سمك القدتذوب في الدهون ، ويتم تخزينها في الخلايا الدهنية في الجسم لسنوات .

مكونات أخرى من زيت كبد سمك القد

على الرغم من أن أحماض أوميغا 3 الدهنية هي الأكثر تركيزا و الأكثر شهرة من باقي مكونات زيت كبد سمك القد إلا أن هذا الاخير يحتوي أيضا على كميات عالية من الفيتامينات A و D والمعروفة بتاثيرها الايجابي على مظهر الجسم اذ ان تناول فيتامين A بكميات مناسبة، يعمل على تحسين مظهر وقوام الجلد والشعر وكذلك تحسين النظر بينما يعمل فيتامين (د) على تقوية العظام والأسنان و الغضاريف و تنظيم مستويات الكالسيوم في الدم .

مخاطر تناول زيت كبد سمك القد

رغم كل ايجابياته الا أن زيت كبد سمك القد لا يناسب الجميع حيث يمنع تناوله على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية و رغم وجود مصادر نباتية لأحماض أوميغا 3، مثل فول الصويا و الكتان الا أنها لا تحتوي على تركيزات عالية من الأحماض الدهنية التي توجد في زيت كبد سمك القد،كما أن النساء الحوامل ملزمات باستشارة الطبيب قبل تناول زيت كبد سمك القد ، حيث أن احتوائه على كميات عالية من فيتامين (أ) يمكن أن يسبب تشوهات خلقية في الجنين كما يمنع إعطاء زيت كبد سمك القد للأطفال دون موافقة الطبيب  .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق