سرطان الثدي الثانوي هل يوقفه الدواء النباتي الهندي؟

Ayurveda medicine معناه في اللغة الهندية علاج الجسد والعقل باحثون من جامعة Emory University  يطمحون أن ينجح  دواء نباتي هندي تقليدي في أن يوقف سرطان الثدي الثانوي، ونشرت الدراسة بدورية International Journal of Cancer أن سرطان الثدي يمكن أن يكون قاتلا لا بسبب الكتل التي تشكل في الثدي، ولكن الخطر يأتي من الورم الثانوي metastasis أي انتشار خلايا السرطان إلى مناطق أخرى من الجسم بما في ذلك العظام والمخ والأجهزة الأخرى ،

سرطان الثدي وعلاج من الطب الشعبي الهندي
سرطان الثدي وعلاج من الطب الشعبي الهندي

 

 Ayurveda medicine  علاج للجسد والعقل

وعلى الرغم من استخدام العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي يظل الورم الثانوي خطير ويصعب علاجه ، ولكن هناك بعض الأنباء السارة من دواء نباتي هندي تقليدي غير متوقع قد يوقف سرطان الثدي الثانوي .
Ayurveda medicine هو من الطب التقليدي الهندي ( من الكلمة ayus والتي تعني طول العمر ،وكلمة veda بمعنى المعرفة ) وهو نوع من العلاجات للعقل والجسم والذي يشمل التدليك والتأمل جنبا إلى جنب مع العلاجات العشبية، والنظام الغذائي، وقد تم ممارسته منذ حوالي 1500 سنة قبل الميلاد .

ووجد الباحثون أن مركب مشتق من جذور النباتات Ayurveda أيورفيدا قد يمنع خلايا سرطان الثدي من الانتشار . واختبر العلماء المركب المعروف باسم Withaferin A الذي يأتي من جذور الجنسنج الهندية وهو شجيرة قصيرة من عائلة nightshade التي تنتج الزهور الخضراء الصغيرة والفواكه الحمراء البرتقالية ، والجذور البنية التي قد استخدمت لآلاف السنين في الهند للأغراض الطبية .

وقال العلماء أن هدفهم ليس إيجاد وسيلة لقتل الخلايا السرطانية ، ولكن بدلاً من ذلك منعها من الهجرة وغزو الأنسجة الأخرى .
في التجارب على الفئران وجد أن مركب Withaferin A يرتبط بالبروتين vimentin الذي تنتجه خلايا السرطان وبخاصة الأورام الغازية والذي يزيد احتمال انتقال السرطان .

ويقول الباحثون أن مركب Withaferin A من جذور نبات Ayurveda المستخدمة في الطب الشعبي الهندي يمكن أن تشكل أساسا لنظم العلاج التي تهدف لمنع السرطان من التكرار والانتشار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق