الرئيسية » ملف السرطان » سرطان الرحم يمكن اكتشافه باختبار منزلي

سرطان الرحم يمكن اكتشافه باختبار منزلي

حالات الإصابة والوفاة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم آخذة في الزيادة في العديد من البلدان خاصة الفقيرة منها . وقد أعلن باحثون أنهم توصلوا إلي عمل اختبار منزلي للكشف عن الإصابة بسرطان عنق الرحم قد يساعد على وقاية آلاف النساء اللواتي يصعب عليهن إجراء اختبارات بعمل مسحة في عنق الرحم بشكل منتظم.

سرطان الرحم يمكن اكتشافه بختبار منزلي

سرطان الرحم يمكن اكتشافه بختبار منزلي

 

حظى الاختبار الذي يكشف عن  الورم  المسبب لسرطان عنق الرحم بقبول واسع في تجربة شملت 20 ألف امرأة في المكسيك، وكان أكثر فعالية في الكشف عن العلامات المبكرة للمرض من الاختبارات التقليدية التي تجرى بعمل مسحة في عنق الرحم.

تجرى الاختبارات بعمل مسحة من خلال ممرضة أو طبيب ويقوم خبير خلايا بالتحقق يدويا بعد فحص العينة تحت المجهر، لكن الاختبار الجديد يمكن أن تجربه المرأة في المنزل، ويتم تقييم العينة من خلال نظام آلي.

كشفت دراسة أجراها في سبتمبر معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن أن حالات الإصابة والوفاة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم آخذة في الزيادة في العديد من البلدان، ولاسيما في الدول الفقيرة التي يموت بها مزيد من النساء في أعمار أصغر.

تعليقات الفيس بوك

تعليق واحد

  1. أفنان الراجحي

    كيف اشوي اختبار منزلي لكشف سرطان عنقالرحم ؟ بسم الله علينا

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>