طرق طبيعية لوقف ألم الذبحة الصدرية

أعراض وآلام الذبحة الصدرية قد تحاكي أعراض النوبة القلبية، فيشعر المريض بألم في الصدر يمتد إلي أسفل الذراع، وقد يصل الألم إلى الفك والرقبة والظهر، كما أن الأعراض قد تشمل صعوبة في التنفس وعرق غزير مع شعور بالتعب والغثيان، وبعد تشخيص الذبحة الصدرية ووضع خطة العلاج يمكن اعتماد بعض الطرق الطبيعية لوقف الآلالم الناتجة عنها.

طرق طبيعية لوقف الم الذبحة الصدرية

مراقبة مستوي الكوليسترول في الدم

فحسب موسوعة غيل للطب البديل “ale Encyclopedia of Alternative Medicine” فان ارتفاع مستوى الكوليسترول يزيد من خطر التعرض لنوبات مستمرة من الذبحات الصدرية، وبعد تحديد كمية الكوليسترول الضار الذي يتناوله المريض يمكن تضمين الثوم في النظام الغذائي للتقليل من الكوليسترول.

تناول كوب من شاي الأعشاب يومياً

للمساعدة علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم ينصح بتناول كوب من الأعشاب التي تحتوي علي الفصفصة والحلبة والمر أو الجينسنغ الكوري كجزء من نمط الحياة الصحية وللحد من الذبحة الصدرية.

تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة

حسب موسوعة غيل، فان المواد المضادة للأكسدة تساعد في منع تراكم ترسبات الكوليسترول علي جدران الشرايين، وهذه الترسبات والتراكمات هي التي تؤدي إلي الم الذبحة الصدرية. الفواكه والخضروات هي مصادر قيمة من فيتامينات A و B و C وعنصر السيلينيوم ومضادات الأكسدة، كما أن الشاي الأخضر هو مصدر رائع للمواد المضادة للأكسدة.

الحد من حجم الوجبات التي يتم تناولها

يحذر موقع Mayo Clinic من تناول وجبات كبيرة والتي قد تؤدي إلي الشعور بالتخمة وبالتالي ظهور آلام الذبحة الصدرية . وبدلاً من ذلك يجب تناول وجبات صغيرة علي مدار اليوم.

البدأ في برنامج رياضي بسيط

المجهود البدني القوي قد يؤدي لظهور آلام الذبحة الصدرية، لذلك ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية باعتدال مع قليلاً من فترات الراحة التي تتخلل التمارين، ويجب استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج رياضي جديد.

تعلم تقنيات الاسترخاء

بالرغم من أن مثل هذه العلاجات مهضوم حقها في وطننا العربي، الا انها من الطرق الفعالة لمواجهة مجموعة من الأمراض بينها الم الذبحة الصدرية، عند ممارسة تمارين التنفس بعمق او اليوجا قد يؤدي هذا إلي طرد التوتر الذي يؤدي إلي الم الذبحة الصدرية. المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق