عقار جديد لعلاج الإمساك

في تجربة إكلينيكية أمريكية جديدة ضمت خمسين مركز أمريكي طبي واكثر من ثلاثمائة مريض أوضح البحث أن مركب “البولي ايثيلين جليكول” في المقدور استخدامه كعلاج امن للعديد من حالات الإمساك المزمن ويدخل في هذه الحالة المرضي من كبار السن وذلك في الفترة التي تصل قد إلى ستة أشهر.

عقار جديد لعلاج الإمساك

وحتى الآن لم تتوفر إلى القليل من البيانات حول العلاج طويل المدى بالنسبة لحالات الإمساك المزمن، وانه إلى الآن هناك عقارين فقط يعالجون مثل هذه الحالة وهما التي تم الموافقة عليهما من قبل إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية .

ولقد تم إعطاء نصف المشاركين في التجربة مركب “البولي ايثيلين جليكول” و النصف الأخر عقار وهمي وقد أظهرت النتائج أن نسبة ٥٢ بالمائة من الذين إستخدموا مركب “البولي ايثيلين جليكول” قد استجابوا للعلاج بشكل جيد مقارنة بـ١١بالمائة فقط من الذين تلقوا العقار الوهمي .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سيدى الكريم السلام عليكم ورحمته وبركاته

    انني في السابعة والخمسون من العمر واعاني من الأمساك منذ فترة طويلة وقلة خروج البراز لمدة قد تتعدى الثلاثة ايام وان خرجت فتكون بشكل قليل وبشكل صعب مما ادى الى اصابتي بالبواسير نتيجة ذلك .. ارجو بيان علاج ذلك عن طريق الأعشاب والغذاء علما” انني موظفة ولدي كثير من الألتزامات الوظيفية وان هذه الحالة تسبب لي كثير من التعب وثقل في المعدة وانتفاخ واعاني من الغازات بشكل مستمر بعد وجبة الغذاء وهي الوجبة الرئيسية علما” انني غير متزوجة ولكم الشكر الجزيل .

    السلام ختام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق