علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط

القولون العصبي عبارة عن مجموعة من الاعراض المرضية منها مغص شديد بالبطن مع وجود غازات وانتفاخات وامساك مع فترات متقطعة من الاسهال واهم اسبابه نقص الالياف فى الغذاء وعدم الانتظام فى الطعام ونقص الالياف فى الغذاء وتسوء الاعراض عند نقص المكونات الاسياسية فى الطعام (الطعام السريع Take away) وفى فترات التوتر العصبى. وتترواح شدة المرض بين النوبات البسيطة الى التقلصات التى تصل بالمريض الى وحدة الطوارىء.

8578.png

الوقاية

من طرق الوقاية الفعالة الاكثار من الواجبات الغنية بالالياف مثل الخضراوات النيئة والفواكه الطازجة مع ممارسة الرياضة والاقلال من التوتر.

العلاج الصيدلى

علاج القولون او متلازمة القولون المضطرب (Irritable bowel synolrame) العلاج التقليدى يكون بمضادات التقلصات والادوية المهدئةللمغض ثم علاج الاعراض كل على حدة كعلاج القىء ان وجد والانتفاخات مع علاج الاسهال او الامساك .والحبوب الصيدلانية الغنية بمواد مستخلصة من الالياف النباتية او نخالة القمح (الردة)

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط :

الزنجبيل

يسف مسحوق الزنجبيل على الريق او يعمل منه مشروب عشبى ويحلى بسكر النبات اوعسل النحل و يشربه صباحا على الريق ومساء قبل النوم.

القرع

يؤكل القرع مسلوقا فى اللبن محلى بعسل النحل فإن له فائدة عظيمة وهو ملطف للأمعاء معالج لمتلازمة القولون العصبي .

السمسم

يؤخذ زيت السمسم (الشيرج) ويغلى على نار ثم يعبأ فى قارورة و تؤخذ منه ملعقة قبل الأكل .

الهليون

يسلق الهليون حتى ينضج ثم يؤكل مرة أسبوعيا فإنه يساعد القولون على التخلص من الانتفاخات والمغض.

الزعتر

يؤكل الزعتر بزيت الزيتون يوميا لحين استقرار حالة القولون وذهاب المغض.

حب الغاز

يطحن ربع كيلو من حب الغاز ويعجن فى كيلو من عسل النحل وتؤخذ معلقة بعد الأكل ثلاث مرات يوميا أو يسف يوميا بعد الافطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

3 آراء على “علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط”

  1. هل يمنع القولون العصبي الامتصاص بحيث تكون قوة الدم مرة مرتفعة واخرى منخفضة فهل هذا بسبب القولون ؟ وما العلاج المتاح بالطب البديل مع الشكر لكم ولجهودكم الجبارة

  2. المريض يشعر بضيق فى التنفس لأن انتفاخ القولون وزيادة حجمه العصبى يضغط على الحجاب الحاجز قبل الرئتين .. فبذلك لا تعمل الرئتين عملها المنتظم لضغط الحجاب الحاجز عليهما .

أضف تعليق

إغلاق