علاج عسر الهضم بالاعشاب

هناك العديد من الاعشاب التى تساعد على التخفيف من آلام عسر الهضم وتعمل على فتح الشهية.

علاج عسر الهضم بالاعشاب

البابونج: البابونج من المواد الطاردة للغازات الملطفة للمعدة وهو فعال جدا فى حالات عسر الهضم خاصة لمن يتناولون الطعام ثم يتوجهون للنوم، مشروب البابونج له تاثير جيد ولكن التاثير الممتاز لصبغة البابونج.

32d582d9d560ab6a0a015a059a815e91614t38069.png

النعناع الفلفلى: يخفف النعناع اضطرابات الهضم والعديد من الاسباب المغص وسوء الهضم ويشرب النعناع كمشروب عشبى مركز فى حاله الاحساس بعد الشبع مع مع الامتلاء او وجود شعور بعدم الرغبه فى الطعام.

حشيشة الملائكة: جذور الانجليكا او حشيشة الملائكة فعالة جدا فى علاج عسر الهضم وما تصاحبه من اضطرابات هضمية،كما ان العشب يساعد فى علاج تقلصات المعدة الخفيفة والمستمرة،وله اثر جيد فى حالات انعدام الشهية.

 و لعلاج عسر الهضم بالاعشاب فان الجرعة اليومية المقترحة هى صنع مشروب عشبى بوضع ثلاث ملاعق من العشب الجاف الى ما يعادل كوب متوسط من الماء وشربها قبل الاكل وبين الوجبات

الزنجبيل: فوائد الزنجبيل مؤكده بالنسبه للدوار والغثيان والحموضه والمغص و\لذللك هناك مشروب الزنجبيل لسوء الهضم وهو عباره عن معلقه صغيره من الزنجبيل توضع فى ماء مغلى وتشرب مع الوجبات وفى اثنائها.

إن هذا يعمل على تحفيز انقباضبات العضلات الموجبه التى تحرك الطعام خلال الامعاء اثناء الاكل وبذللك تساعد على الهضم وتعلاج مشاكل سوء الهضم.

البردقوش: البردقوش يعتبر نوع من انواع النعناع العطرى ولذلك فإن له فوائده الملطفه المهضمه, ويستخدم البردقوش لعلاج عسر الهضم بطريقتين .طريقه الوقايه وهى عن مضغ العشب وطريقه العلاج وهى عن طريق تحضير مشروب البردقوش المركز لعلاج الام عسر الهضم كالمغص والتقلصات.

 الببايا: نوع من الفواكه يشبه الاناناس وهو يحتوى على انزيمات محلله للبروتينات وبالتالى تقلل الحمل المناط بالامتعاء فى مليه الهضم مما يساعد على سهوله الهضم.

الاناناس: يشرب عصير الاناناس الظازج قبل وجبات الطعام الدسمه خاصه وجبات البروتينات الحيوانيه لانه يساعد على هضم البروتينات بصفه خاصه .

التين: من الفواكه ذات الاثر المحبب للجهاز الهضمى والتني يحتوى على عده انزيمات تعمل على تسهيل هضم الدهون والبروتينات ومنع تخمير النشويات وتساعد على حركه الامعاء وسرعه افراز محتويات المعده الى الامعاء مما يساعد فى إنجاز عمليه الهضم فى سهوله ويسر.

الفلفل الاحمر:  يستخدم الهنود والصينيون التوابل فى معالجه سوء الهضم وعلى رأس هذه التوابل الفلفل الاحمر وهو فاتح للشهيه مساعد على الهضم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق