Warning: Division by zero in /home/www3rbd/public_html/wp-content/plugins/wordpress-seo/inc/class-wpseo-image-utils.php on line 223

علاج مشاكل القراءة للأطفال وسائل أفضل لتعليم الأطفال القراءة و علاج مشكلة القراء

وقال في مقابلة هاتفية "ما أحاول فهمه هو العلاقة بين عمليات وظائف الأعضاء التي تعزز فهم اللغة المكتوبة وعلاقتها بحركات عين الناس أثناء قراءة الجمل".

وقال ليفرسيدج انه خلال الأربعين عاما الماضية درس العلماء العلاقة بين حركة العين والقراءة وتوصلوا إلى توافق عام بان الأشخاص ينظرون إلى نفس الحرف داخل الكلمة بكلتا العينين.

ولاختبار ذلك قام ليفرسيدج وزملاؤه بقياس انعكاسات أشعة تحت الحمراء في عين متطوع أثناء القراءة. وسمحت هذه الطريقة للباحثين بان يحددوا بدقة أين تثبت العين في الكلمة.

وقال ليفرسيدج ان العلماء بعد ذلك أجروا مزيدا من الاختبارات لمعرفة سبب عدم حدوث رؤية مزدوجة رغم التقاط الأحرف منفردة ووجدوا ان المخ يدمج الإشارتين الواردتين من كلتا العينين إلى صورة واحدة واضحة.

المصدر : مجلة الحديث

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا اواجه المشاكل في قرائتي ومع انني ارى الحروف مع هاذا لا انتقها وفي بعض الاحيان عند الكتابه انطق الكلمة ولا اكتبها صحيحا بل اترك حرف او حرفان في الوصط وهاذ ما يحدث تقريبا عند القرائه ايضا انني احيانا لا اقراء الحرفين الذين هم في الوصط او الحرف الذي هو في اول الكلمه
     وبعد ان اشيك ما اكتب  2او3 مرات اكتشف الخطئ
    ادعولي
    ام مريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق