غذاء خفيف وصحي لك ولعائلتك

هل تعرفي بأن الطاقة التي تستمد من الطعام قادرة علي تحسين المزاج، فهي القادرة علي منحك الحيوية والنشاط وسوف نتناول فى هذا الموضوع أهم هذه الأغذية التي تمنحك الحيوية والنشاط لك ولعائلتك.

غذاء خفيف وصحي لك ولعائلتك

ثمار اللوز :

أنه غني بالعديد من المواد الغنية بالطاقة، ومنها المنجنيز و فيتامين إي و ب 2، والمغنيسيوم وكذلك النحاس والفسفور. مما يساعد في إنتاج الطاقة، وفي دعم نظام المناعة ، كما يحسن من فاعلية النوم، ويساعد علي تخفيف  الألم في العضلات والإجهاد والقلق، ويحسن من  المزاج.

ثمار اللوز

الالبان “الحليب”:

الحليب غني بالكلسيوم وكذلك الفسفور و البروتينات, كما أنه مصدر من أهم مصادر لفيتامينات ب 2 و ب 5 وب 12, ولأنه سائل، فهو يحتوي على الكثير من المواد الغذائية  السهلة في عملية الهضم،وهذا  يعني كمية وفيرة  من الطاقة الفورية.

الالبان "الحليب":

فاكهة الأناناس:

هذه الفاكهة هي أحد الثمار الصيف الشعبية ذات المذاق المنعش, وهي كذلك مصدر غني للمنجنيز وفيتامين ج و ب1 ,ب 6 والنحاس، حيث تعد وجبة سريعة لرفع مستويات الطاقة.

فاكهة الأناناس

الحبوب الكاملة:

هي من العناصر الغنية بالمواد الغذائية الضرورية والتي تنشط الجسم والدماغ، حيث تحتوي الألياف و المنجنيز و المغنيسيوم والحديد و البروتين وبالطبع  الكربوهيدرات ومجموعة من الفيتامينات مثل ب 1، ب 2، وب 3, وهي تكافح الارهاق و التعب وكذلك تحافظ على مستويات الطاقة، و تقلل من السكر في الدم، والعديد من الفوائد الأخري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق