الرئيسية » قلب وأوعية دموية » فوائد رفع الأثقال للقلب

فوائد رفع الأثقال للقلب

أشار بحث طبي أمريكي جديد إلي أن ممارسة رياضة حمل الأثقال مفيدة بالنسبة للذين يعانون من أمراض بالقلب، فهي تقوم بتقوية عضلات القلب وكذلك تحسن من القدرات البدنية و تشهل من مهمة عمل النشاطات اليومية. وأوضح البحث الذي قام به الباحثون في الجمعية الأميركية لأمراض القلب والذي نشرت نتائجه علي موقع الجمعية بالانترنت أن رياضة حمل الأثقال من شأنها أن تزيد من كثافة العظام وكذلك تزيد من قوة القلب وطاقته وتساعده علي الأحتمال.

فوائد رفع الأثقال للقلب

ويشير الدكتور “مارك وليامس” رئيس الجمعية إلى أن البحوث التي صدرت فيما مضي كانت قد أشارت بالفوائد الكثيرة للألعاب الهوائية بالنسبة لمرضى القلب، لكن البحث الصادر من الجمعية يؤكد أن رفع الأثقال بشكل معتدل سيكون مفيد أكثر لهؤلاء المرضى.

ويضيف “وليامس” أن ممارسة هذه النشاط ساعد الكثير من المرضى في القيام بالأنشطة اليومية، كحمل الأكياس الثقيلة في حالة التسوق بشكل طبيعي.

تعليقات الفيس بوك

2 تعليقات

  1. سلام عليك انا رياض في حمل الاثقال منذ عمين واريد ان اكون جسم قوي

  2. شكرا على معلوماتك القيمه

    ولى عندك سؤال انا باخد ايفوكس 20 فى الصباح وسلدين عند اللزوم فى المساء هل فى مشكله 2 _بالعب رياضه الجرى لمده تتراوح بين النصف والساعه كل يوم فاتنى ان اقول لك انى عندى ضيق فى شريان جانبى فرعى om

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>