فواكه لتنظيف القولون

تطهير القولون مهم جدا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والوقاية من سرطان القولون إضافة الى ذلك فان تطهير القولون أيضا يحميك من سرطان الأمعاء، وبمجرد تطهير القولون يختفي الانتفاخ حيث يتم طرد السموم من الجسم وهذا الامر ينعكس أيضا على البشرة لأن إزالة السموم يعزز جمالها وبالتالي فإن تطهير القولون هو أمر بالغ الأهمية.

colon-cleansing-1024x768

هناك العديد من المواد الغذائية التي يمكن ان تطرد السموم والشوائب من الجسم منها الخضار مثل السبانخ، وبراعم القرنبيط، والثوم، والأسماك، والشمندر، والملفوف وما إلى ذلك، ومن المعروف أيضا أن بعض الفواكه مثل التفاح والافوكادو والتوت والليمون مفيدة لتطهير القولون فإذا كنت من محبي الفاكهة اليك بعض الفواكه المفيدة والفعالة في تنظيف القولون خاصة والجهاز الهضمي عامة.

فاكهة الأفوكادو

الأفوكادو غني بأحماض أوميغا 3 والزيوت التي تطهر القولون وتمنع مشاكل الجهاز الهضمي حيث ان زيوت أوميغا 3 بمثابة مواد التشحيم لجدران الأمعاء وتقوم بطرد كل جزيئات الطعام من النفايات والسموم التي تلتصق بها.

فاكهة التفاح

وهي واحدة من الثمار الجيدة لتطهير القولون حيث يعمل التفاح على طرد المواد الكيميائية الضارة والمعادن الثقيلة من الجسم كما ان التفاح غني بالبكتين مما يجعله واحدا من أفضل الفواكه لتطهير القولون.

فاكهة التوت

التوت هو واحد من أغنى الفواكه بالألياف وهو ليس فقط جيدا لتطهير القولون والكبد، بل انه مفيد أيضا للحصول على بشرة متوهجة وجميلة.

فاكهة الفراولة

إضافة الى فاكهة التوت تعتبر الفراولة من الفواكه الجيدة لتطهير القولون فهي غنية بالألياف والفيتامينات ومواد صحية أخرى وسيساعدك تناولها على التخلص من السموم في القولون بشكل طبيعي.

فاكهة العنب البري

يحتوي العنب البري على الأسبرين الطبيعي الذي يقلل من الآثار الضارة للالتهابات المزمنة على الأنسجة، وهو يعمل أيضا كمضاد حيوي للوقاية من العدوى البكتيرية في المسالك البولية.

فاكهة الجريب فروت

الجريب فروت فاكهة غنية بالبكتين والألياف التي تربط الكولسترول في الجسم وهذا بدوره يعمل على تطهير الدم من الفيروسات الضارة والجريب فروت هي واحدة من الفواكه التي تعتبر بمثابة مطهر للأمعاء والكبد.

فاكهة الليمون

عصير الليمون يساعد على تطهير الجسم بشكل طبيعي فهو غني بفيتامين C ويساعد الكبد على إزالة السموم والمواد الكيميائية الضارة من الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق