فول الصويا لسرطان البروستاتا

اكتشف العلماء في جامعة “نورثوسترن” الأمريكية أن المركبات الموجودة في فول الصويا من شأنها أن توقف انتشار مرض سرطان البروستاتا، وفي مقدورها أن توقف حركة خلايا سرطان البروستاتا من الإنتشار في باقي أجزاء الجسم.

فول الصويا لسرطان البروستاتا

ويرجع هذا لوجود مادة الـ”Genistein” وهي مادة كيميائية طبيعية موجودة في فول الصويا وهي تساعد علي منع الخلايا السرطانية في البروستاتا من التنقل والانتشار بأجزاء أخرى من الجسم.

البحث الجديد الذي شمل 38 رجل من المصابين بسرطان البروستاتا وجد أنه في حال تناول الحبوب التي تحتوي على مادة “Genistein” لمرة واحدة في اليوم وقبل موعد الجراحة بشهر له آثار جيدة على خلايا سرطان البروستاتا ، وقد قام الباحثون بفحص الخلايا السرطانية بالبروستاتا بعد أن تمت الجراحة ، وقد وجدوا أن “Genistein” يزيد تعبير الجينات التي تقمع الغزو من الخلايا السرطانية وكذلك يخفض تعبير الجينات التي تعزز غزوها.

ويقول العلماء أن كل العلاجات التي تم اختبارها حتى الآن والتي تهدف إلى وقف حركة الخلايا السرطانية في البشر قد فشلت لأنها إما كانت غير فعالة أو سامة، وفي حالة إذا ما كان هذا الدواء في مقدورة أن يوقف سرطان البروستاتا بشكل فعال من الإنتشار بالجسم فنظريا يمكن أن يكون له نفس التأثير على خلايا السرطان الأخرى. وهناك العديد من الأطعمة الصحية للوقاية من تضخم وسرطان البروستاتا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق