فيروس غرب النيل يقتل 17 في ولاية تكساس

تكافح ولاية تكساس الأمريكية تفشي مرض فيروس غرب النيل الذي ينقله البعوض وتسبب في وفاة 17 شخصا وإصابة ما يقرب من 381 شخصا منذ بدء ظهوره عند بداية العام الحالي. وتعد تكساس الولاية الأكثر إصابة بمرض غرب النيل منذ بدء ظهوره بالولايات المتحدة عام 2002 كما أشار قسم الخدمات الصحية مما دعا عمدة مدينة دالاس لإعلانها منطقة كارثية.

الطيور تحمل الفيروس وينتشر ليصيب البشر بواسطة البعوض
الطيور تحمل الفيروس وينتشر ليصيب البشر بواسطة البعوض

وقال عمدة المدينة ميخائيل راولينجز في كلمته التي أعلن من خلالها حالة الطوارئ للتغلب على المرض “إن مدينة دالاس تمر بانتشار وتفشي فيروس غرب النيل الذي ينقله البعوض مسبباً حالة إعياء شديد بل وفقدان للحياة”.

وقد تم اكتشاف هذا المرض عام 1937 في أوغندا وتبين أن الفيروس تحمله الطيور وينتشر ليصيب البشر بواسطة البعوض. وتتضمن أعراض المرض الإصابة بالحمى وفقد البصر والشلل في أقصى حالاته ولكن في حالات أخرى بسيطة تظهر الأعراض في شكل صداع بالرأس وطفح جلدي.
وبحسب ما أشار إليه مركز الوقاية من الأمراض أن إجمالي عدد الحالات في تكساس لعام 2011 لم يتعد 27 حالة إصابة مسببة حالتي وفاة في حين انتشر المرض لولايات أخرى مسبباً ظهور 712 حالة أخرى. وقد أرجعت المتحدثة باسم الخدمات الصحية بالولاية كريستين مان انتشار المرض بشكل أوسع في تكساس لمرور الولاية بفترة الشتاء الخفيف ثم الربيع الممطر.

المصدر: العربية نت

اقرأ أيضا:  10 حقائق عليك معرفتها حول الحساسية الغذائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *