في فاعلية وأمان خطوات لتفقدي وزنك

تقنيات فقدان الوزن التي تعمل فعليا وبطريقة آمنة أصبح من الصعب جدا العثور على هذه الأيام، وهذا يرجع إلى الكثير من الطرق التي تراها وتسمع عنها في كل مكان وفي كل وقت، لذلك طبيب العرب سيأخذك في رحلة قصيرة لتعرفي اكثر طرق فقدان الوزن فاعلية و امان.

فقدان الوزن
فقدان الوزن

1 – القليل من التدريبات : للمساعدة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لتكون في أعلى مستوى ممكن ، وزيادة مستويات طاقتك على مدار اليوم ، و جعل التدريبات أكثر متعة ،فعليك بالقليل من الرياضة الهوائية . في حدود 10 دقائق مرتين أو ثلاثة على مدار اليوم . وأفضل الأوقات للقيام بذلك يكون بعد الإستيقاظ مباشرة ومساء و قبل النوم.

شرب الماء هام لنظامك الغذائي
شرب الماء هام لنظامك الغذائي

2 – الماء : شرب الكثير من الماء يوميا في غاية الأهمية لفقدان الوزن ، والتخلص من الدهون ، وتحسين صحتك العامة. سيمكنك شرب المياه من التخلص من إحتباس الماء في جسدك والشوائب التي تعلق في الجسم  وكذلك ستساعد علي  زيادة التمثيل الغذائي للطعام ، وأكثر من ذلك بكثير.

الغذاء الصحي
الغذاء الصحي

3 – الطعام الصحي : يجب أن تحصلي على البروتين والفيتامينات والمعادن وعليك بالإعتدال في تناول الدهون والكربوهيدرات و الحد قدر الإمكان من الدهون المشبعة.

تقسيم الوجبات
تقسيم الوجبات

4 – تقسيم وجبات الطعام : عليك بتقسيم وجباتك الكبيرة إلي مجموعة من الوجبات الصغيرة . سيزيد ذلك من معدل حرق الدهون في الجسم ويجعل عملية الأيض في عمل مستمر . كما انة سيساعد علي التقليل من حدة الجوع .

الراحة
الراحة

5 – الراحة :عليك ان  تحصلي على الحد الأدنى من النوم وهو 7 ساعات كل ليلة لضمان التمثيل الغذائي السليم و لحرق ما يصل الى 500 سعر حراري اثناء نومك !!

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ,وايضاشرب المشروبات التى تزيد من التمثيل الغذائى مثل القرفه والزنجبيل وايضا الشاى الاخضر يساعد على التخسيس وكذلك بعض الاطعمه مثل الشطه والفلفل الاسمر والكركم
    ومعلومه جميله جدا وهى ان تقوم بقطع الاكل وعمل شئ اخر فانك تلاحظ انه عند عودتك للاكل مره اخرى لاتاكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق