كريم من الشاى الأخضر للوقاية من سرطان الجلد

0
134

وصرح الأطباء الذين أجروا الدراسة أنهم تمكنوا من عمل كريم يدخل الشاى الأخضر كمكون أساسي فى تركيبه، وأن هذا الكريم يمكنه أن يسهم بصورة كبيرة فى الوقاية من سرطان الجلد.

وأضافوا أن مضادات الأكسدة الطبيعية polyphones الموجودة في الشاي الأخضر تمنع تكون الخلايا السرطانية في الجلد وتوقف نموها.
جدير بالذكر أن معظم الدراسات التى قامت على الشاى الأخضر قد أثبتت الكثير من فوائده ومنها الآتى.. 
 
1- يساعد على خفض الكوليسترول والوقاية من الأزمات القلبية
وهذا هو ما أثبتته الدراسات وأقره أساتذة القلب على مستوى العالم.. حيث إن الكوليسترول يعتبر سبباً رئيسياً فى حدوث جلطات الشريان التاجى والتى تنتج عنها الأزمات القلبية.. فوجود المواد المؤكسدة فى خلايا الشاى الأخضر يسهم بصورة كبيرة فى حرق الدهون وتقليل الكوليسترول الضار. 
 
2- يساعد في خفض ضغط الدم 
 يرجع السبب فى ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلي، يسمى ACE، وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الإنزيم.. وقد أثبتت الدراسات أن الشاى الأخضر يمكنه أن يعطل هذا الإنزيم مما يسهم بصورة كبيرة فى خفض ضغط الدم المرتفع. 
 
3- يحمي من الإصابة بمرض السكر
كما أثبتت الدراسات الحديثة أن الشاى الأخضر يقى من الإصابة بمرض السكر.. فعندما يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم، وتقوم المؤكسدات الطبيعية الموجودة في الشاي الأخضر بمنع هذا الإنزيم، مما يعمل على خفض مستويات السكر في الدم.

وقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوباً واحداً من الشاي الأخضر يومياً يخفض مستوى نشاط إنزيم amylase بنسبة تصل إلى 85%. 
 
4- يقاوم تسوس الأسنان والتهابات اللثة
كما أثبتت الدراسات الحديثة أيضاً أن تناول الشاي الأخضر، يسهم بصورة كبيرة فى وقاية الأسنان من التسوس ويحمى اللثة من الالتهابات.. حيث يعمل كمضاد للبكتيريا المصاحبة للطعام والتى تترسب على الأسنان، فيمنع تكونها ويقتلها، كما أنه يزيل الرائحة الكريهة للفم.

المصدر : masrawy

شارك
المقال السابقالتوقف المفاجئ .. أفضل رهان للإقلاع عن التدخين
المقال التاليالعاشرة مساء وقت الإبداع عند البشر

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك