كيف تزيدي من شهيتك أثناء الحمل

تتفاوت شهية المرأة خلال فترة الحمل. قد تنفر من الأكل صباحاً ثمّ تجدها تأكل كل ما يقع تحت يديها في وقت آخر. بالطبع انتِ تشعرين أنكِ في حاجة إلى تناول الطعام الكافي لشخصين، ولكن تذكري أن هناك شخص واحد من هؤلاء سيكون وزنه مجرد بضعة أرطال فقط. لذلك كل ما تحتاجينه هو تناول 300 سعر حراري إضافي للمحافظة على صحتك وصحة الجنين طالما أن تلك السعرات مفيدة غذائياً.

كيف تزيدي من شهيتك أثناء الحمل

تعليمات لزيادة شهيتك أثناء الحمل

1. المشروبات والسوائل:

تشعر العديد من النساء في أول شهرين او أربعة شهور من الحمل بتوعّك في الصباح. تنفر النساء من بعض الأطعمة و ترفض نساء أخريات تناول أي أطعمة نهائياً. قد تصاب المرأة بجفاف إذا كان التوعك شديد، مما يتطلب إستشارة الطبيب. لذلك من المهم أن تهتم المرأة بالسوائل خلال تلك الفترة، وخصوصاً شرب المياه الذي يعتبر أهم سائل للأم في تلك الفترة. إذا كان شرب المياه أمر غير محبّذ لأنه يزيد من الشعور بالتوعّك، فعلى المرأة أن تلجأ إلى شرب الشاي و الصودا الخالية من الكافيين بالإضافة إلى مخفوق الحليب الذي يوفر للأم السكريات و السوائل التي يحتاجها الجسم و خصوصا في حالة الغثيان.

2. تمرينات يومية:

من الصعب فعلاً أن تزيد شهيتك خاصة إن كنتِ تشعرين بتوعّك أو إن كان الطعام مُنفّر. حاولي المواظبة على التمارين اليومية حتى ولو لبضعة دقائق، لأن ذلك سيزيد من وظائف الأيض الحيوية وسيساعد أيضا على زيادة شعورك بالجوع. تناول كمية بسيطة من الطعام أيضا سيساعد على تهدئة المعدة.

3. الوزن الزائد

عليكِ أن تفهمي أن غالبية الوزن الذي تكتسبيه خلال فترة الحمل لا يكون نتيجة سعرات حرارية زائدة، لأن تلك السعرات تكون بمثابة الغذاء لك و لجنينك، كما أن الجنين يكتسب وزنه بشكل طبيعي في كل الأحوال. ،الوزن الزائد يكون عبارة عن: kidshealth.org   وفقا لِما جاء بموقع

7.5 رطل: متوسط وزن الجنين

7.5 رطل: مخزون بروتين و دهون و مواد غذائية زائدة

4 رطل: دم زائد

4 رطل: سوائل أخرى زائدة بالجسم

2 رطل: زيادة في حجم الثديين

2 رطل: زيادة في حجم الرحم

2 رطل: وزن السائل الذي يحيط بالجنين

1.5 رطل: وزن المشيمة

4. تناولي طعام صحي:

يجب أن يكون الطعام الذي تتناوليه خلال فترة الحمل بمثابة حزمة غذائية صحية. حاولي تناول حبوب الذرة الصحية في وجبة الإفطار، أو يمكنك تناول اومليت و الكثير من الخضروات. ويمكنك أيضا تناول قطعة مافين، لكن تأكدي أنها مطبوخة بالفاكهة و الحبّات كاملة فضلا عن المافين المطبوخ بالدقيق الأبيض ورقائق الشيكولاتة. إتبعي نفس النمط في اختيارك لجميع أنواع الطعام. تناولي برجر الجبنة ولكن بعد أن تقليه بنفسك ( أو إطلبي من شريك حياتك أن يقليه)، وإحرصي على وضعه في خبز كامل الحبة. كما يفضل تناول البطاطس المطبوخة بالفرن بدلا من البطاطس المقلية. المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق