للنساء اللواتي يبحثن عن أية وسيلة تُعطي الفخذين جاذبية وإثارة أكثر

ويُعتبر استخدام الكافيين للتخلص من تلك التشوهات في منطقة الأرداف والفخذين لدى النساء، نتيجة لعوامل عدة فيها، أو ما يُسمى سليوليت cellulite ، اكتشافاً غير مسبوق.

وكان الباحثون من الجامعة الفيدرالية للولاية في ريو دي جانيرو قد درسوا تأثيرات استخدام النساء لكريم (بلسم) مكون بشكل رئيس من محلول للكافيين بنسبة 7%. وتكونت شريحة الدراسة من 99 امرأة. وتابع الباحثون دهن النساء لهذا الكريم على أفخاذهن مرتين يومياً، لمدة 30 يوما.

وحينما أخذ الباحثون من المشاركات قياساتهن الشخصية لتلك المناطق من أجسامهن، لاحظوا أن ثمة تحسناً واضحاً فيها، ما جعلها أقل امتلاءً وأكثر رشاقة.

وتحديداً تبين أن 80% منهن حصلن على نقص في قياس محيط الأجزاء العلوية والسفلية من الفخذ، ولدى حوالي 70% ظهر هناك تحسن في قياس محيط الحوض والأرداف.

لكن لا يزال من غير الواضح للباحثين ما إذا كان للكافيين تأثير في التخلص من السليوليت، ذلك لأن الباحثين حينما قاموا بتقييم الشعيرات الدموية في الأنسجة الشحمية لمناطق الأرداف والأفخاذ التي قل امتلاؤها وتحسن مظهرها، فإنهم وجدوا تغيرات طفيفة جداً في السليوليت.

وقال الباحثون إن قصر مدة استخدام كريم الكافيين ربما هو سبب عدم حصول تغيرات نحو الأفضل في تركيبة السليوليت.

وقال عمر ليوبي، الباحث الرئيس في الدراسة، انه لا يُوجد حتى اليوم علاج يشفي من السليوليت، لكنه، أي كريم الكافيين، يُمكنه مساعدة النساء اللواتي يرغبن في الحصول على مظهر، قوام، اقل امتلاءً. ولا تزال ممارسة الرياضة البدنية أفضل طريقة للتخلص من السليوليت.

المصدر : masrawy

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق