متلازمة جفاف العين (Dry eye)

من الشائع في فصل الشتاء أن تظهر عند العديد من الأشخاص متلازمة جفاف العيون وذلك نتيجة للهواء البارد والجاف بالخارج وكذلك بسبب التحول ما بين البرد في الخارج والدفء في الداخل. وعن هذا يقول الدكتور “مايكل عزار” أخصائي طب وجراحة العيون إن متلازمة جفاف العيون في العادة ما تكون شائعة بالشتاء ويقول  أعراض هذه الحالة هي الألم بالعين وغشاوة بالرؤية وشعور برغبة في الحكة وتزايد في كمية الدموع بالعينين وهذا يكون للتعويض عن الجفاف بهم.

جفاف العين

 

ويضيف “عزار” بما أن الجفاف بالعين والحساسية هما سوياً يكون من أعراضهم زيادة الدموع بالعين فإن التفرقة بينهم قد يكون صعب ويتطلب أن يقوم المريض بفحص دقيق علي العين حيث أشار إلى أن الجفاف بالعين ينجم عن التقدم في السن وهو شائع عند النساء.

ويوضح الدكتور ان بعض الأشخاص قد يصابون من متلازمة جفاف العين نتيجة تناول بعض الأدوية كمدرات البول أو وجود مشاكل في جفن العين تمنع اغلاق العين بشكل مناسب أو كنتيجة للمعاناة من وضع طبي يحول دون إنتاج كميات كافية من الدموع، وبالنسبة لطرق التعامل مع هذه الحالة فهي القطرات للدموع الاصطناعية للحفاظ على الرطوبة ويشير إلى أن بعض الحالات قد تحتاج علاج لتحسين نوعية الدموع.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ماهو العلاج لتحسين نوعية الدموع انا زارعه قرنيه من سنة ونص واعاني من الجروح والفليمينت دايم وعيني متحجرة والترطيب العادي مايفيد واستخدم السيكولوسبورين والريستازيس هل يوجد علاج لهذا المرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق