الرئيسية » أعشاب وطب بديل » مرض الزهايمر البطاطس تسهم في علاج مرض الزهايمر

مرض الزهايمر البطاطس تسهم في علاج مرض الزهايمر

واستعان فريق من الباحثين بفيروس PVY الذي يهاجم نبات البطاطس، لإنتاج أجسام مضادة، يمكنها أن تمنع ظهور مرض الزهايمر، أو تبطئ من تطوره عند الفئران.

ويتسبب فيروس PVY ، الذي ينتشر عن طريق حشرة المن، بحدوث تشوه في نبتة البطاطس المصابة، وقد ينتهي بموتها، مما يؤدي إلي خفض إنتاج المحصول، ولا يشكل هذا النوع من الفيروسات تهديداً علي صحة البشر، إذ أنّ العديد من الأشخاص يتناولون درنات بطاطا مصابة بهذا النوع، دون أن يؤثر ذلك علي صحتهم مطلقاً.

وقام فريق البحث الذي جمع مختصين من ولايتي تكساس وأوهايو الأمريكيتين، بإجراء تجارب مخبرية علي عدد من الفئران، حيث حُقنت تلك الحيوانات الصغيرة بجرعة من فيروس PVY، كما تم إعطاؤها لقاحات شهرية مدعمة، ولمدة استمرت أربعة أشهر.

ووفقاً لما أشار إليه الباحثون؛ تبيّن أنّ حقن الفئران بهذه الجرعات، رفع من مستوي الأجسام المضادة لتلك الفيروسات، القادرة علي الارتباط ببروتين بيتا أماي لويد، في عينات لسوائل وأنسجة تم عزلها من أشخاص مصابين بمرض الزهايمر.

المصدر : موقع المحيط

تعليقات الفيس بوك

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>