مستخلص بذور العنب يدمر الحامض النووي للخلايا السرطانية

العنب فاكهة اهل الجنة فوائده لا تنضب فحتي البذور دواء لاهل الأرض من اشد الامراض فتكا بالإنسان ، حيث أكدت دراسة حديثة أن فريقاً بحثياً بجامعة كولورادو دنفر الأمريكية نجح فى إيجاد علاج جديد لسرطان الرأس والعنق باستخدام مستخلص بذور العنب، وذلك من خلال دراسات وأبحاث أجريت على فئران التجارب، ونشرت نتائجها بدورية “carcinogenesis” فى مطلع هذا الأسبوع.

مستخلص بذور العنب يدمر الحامض النووي للخلايا السرطانية..

وأشار الباحثون بأن مستخلص بذور العنب قادر على قتل الخلايا السرطانية لأورام الرأس والعنق، والعمل على إفقادها القدر على النمو والتكاثر السريع، وذلك بسبب قدرة مستخلص بذور العنب على تدمير الحمض النووى للخلايا السرطانية، بالإضافة إلى أنه يُفقدها القدرة على القيام بعمليات إصلاح الحمض النووى الريبوزي، بما يحرم الخلايا السرطانية من توفر الظروف المناسبة للنمو.
وأضاف الباحثون بأن هذا المستخلص العلاجى يملك ميزة هامة جداً، وهى أنه قادر على قتل الخلايا السرطانية فقط دون إحداث أدنى تأثير ضار على خلايا الجسم السليمة، بالإضافة إلى أنه لم يحدث أى تأثير سمية على فئران التجارب. سرطان وينوى القائمون على الدراسة بدء التجارب الإكلينيكية فى أقرب وقت للتأكد من فاعلية مستخلص بذور العنب، وإمكانية استخدامه للقضاء على سرطان الرأس والعنق.
المصدر:اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق