مشاكل الشعر وطرق التغلب عليها من وجهة نظر خبراء الشعر

0
234

والعلاج الفوري هو إضافة الحجم له عندما تجففين شعرك. ويقول أخصائي الشعر جيمس براون، مؤسس "جيمس براون: " أعطى شعلاك الانطباع بأنه أكثر كثافة بتجفيفة من الاسفل إلى الأعلى وبالتالي رفع جذوره."

وللعنايه المنزلية المكثفة: استخدمي مستحضرات تكثيف الشعر التي تعمل بوضع طبقة رقيقة من البوليمرز الدهني أو البروتين الحريري حول الشعر، فتساعد على رفعه وضخ مزيد من الحجم فيه. جربي Paul Mitchell Extra-Body Daily Boost.

الشعر الضعيف
يمكنك اعتماد بعض الطرق الفورية لتكثيف شعرك بلمح البصر، وذلك بأستخدام خدعة بسيطة يعتمدها الكثير من المصففين في الصالونات: " رشى بعضا من مثبت الشعر على راحتي يديك وامسحي بهما الشعر من الجذور للحصول على تألق فوري. بعدها مشطي الشعر إلى الوراء لجعله يبدو أكثر كثافه".

وإذا شعرت أنك بحاجه إلى مزيد من المساعدة، اختارى خدع الخصلات المستعارة، جربي "Hairdo by Jessica Simpson& Ken Paves Clip-In Extensions فهي سهلة الأسنعمال وتأتي بثمانية ألوان.

وللعناية المنزلية المكثفة:
تماما كالشعر الضعيف، فإن الشعر الخفيف يستفيد من مستحضرات التكثيف التي ىتجعله يبدو أكثر كثافة. جربي  Mop Lemongrass Shampo Bumble and bumble Thickening Conditioner.

الخصلات المجعدة
يمكنك التخفيف  نسبيا من تجعدات الشعر الاشعث. من خلال تربيته في الليل والنوم على وسادة حريريةSilkskin Pillowcase  التي تخفف من الاحتكاك الذي يسبب خشونة الشعر عند مستوى الجذور.

وللعناية المنزلية المكثفة:
استعيني بالملطفات التي تصل إلى عمق الشعر فتجعله ناعما وتساعد في التغلب على الخصلات المجعدة. ويقول براون بهذا الخصوص: " إن إبقاء شعرك في أفضل حالاته. يضمن سهولة تمشيطه". استخدمى ملطفا كثيفا مرة فب الأسبوع. نوصي بأستخدام Kerastase Lait Vital Incredibly Light Nourishing.

فروة مليئة بالقشرة
يقول أخصائي علم الشعر والخبير فيليب كينغسلي: " الطريقة المؤقتة والفعالة لمعالجة فروة الشعر المليئة بالقشرة هى مزج كميات متساوية من غسول الفم مع زيت اللوز   وخضه بقوة ثم بتدليك فروة الرأس به قبل وبعد غسله بالشامبو".

وللعنايه المنزلية المكثفة:
لابد من معاملة فروة الرأس المليئه بالقشرة معاملةخاصة جدا، وبمنتجات مصممة خصيصا للقضاء على القشرة. ابحثى عن شامبو يحتوي مكونات تسيطرعلى القشرة مثل Zinc Pyrithione و Selenium Sulfide, وحمض Saliculic Acid. جربي Kerastase Gentle Anti-Dandruff Shampoo وHead& Shoulder Classic Clean Conditioner.

من بين أجمل مستحضرات العناية المنزلية للشعر، اخترنا لك:
1-Ageless Conditioner من Frederic Fekkai
2-Extra Strength Conditioning Rinse من Kiehl’s
3-Nutrive Masquintense من Kerastase "Extra Strength Conditioning Rinse من Kiehl’s
4-Phytojoba Intense Hydration Mask منPhyto

الشعر المجعد الثائر
يمكنك السيطرة على الشعر المجعد بتجفيفه على حرارة متدنية مع مستحضرات التصفيف المناسبة.نوصى باستخدام Bumble & bumble Hair Conscious Crème وtigi Catwalk Curls Rock Curl Booster

وللعناية المنزلية المكثفة:
ولتبقي التجعدات ملساء،ضعي علاجا ملطفا مرة واحدة في الاسبوع. ويقول مصفف الشعر كيفين مورفي: "دلكي الملطف في الشعر المجفف بالمنشفه، ثم لفيه بها واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.

حاولى الا تغسليه جيداً، حيث أن ترك القليل من الملطف بين خصلات الشعر يجعل التجعدات مرتبة، واستخدمى الكونديشينر الذى يترك الشعر من دونشطفه بالماء ."ننصحك باستعمال Kevin Murphy Staying  Alive، وهو علاج يمكن تركه على الشعر ويحتوى على مستحضر اوراق الزتيون، وكذلك استعملى Pantene Pro-v Repair&Protect 2 Minute Hair Repair Treatment

تراجع وزوال لون الصبغة
استعينى دائماً بمستحضرات تجديد اللون الفورية المحسنة والملطفة للصبغة . جربى Pantene Pro- v Color Expressions Intensive لذوات الشعر الأشقر والبنى والاحمر.
وتقول المديرة الفنية وخبيرة الشعر فى كيراستاز، جين بارنيت: " إذا كان نسيج الشعر ضعيفا فإن زيت اللوز يزول بسرعة. ويمكن لمصفف الشعر أن يجري اختبارا بسيطا للتحقق من ذلك ومن ثم وصف برنامج مكثف، مثل Kerastase Strengthening Ritual. احرصى أيضا على زيارة الصالون بشكل منتظم لتفقد اللون وتعديله عند الحاجة لتظل خصلات شعرك براقة ومحافظة على لونها المتألق.

من بين أجمل مستحضرات العناية المنزلية للشعر ، اخترنا لك:
1-Silk Groom Serum من Kiehl’s
2-Lemon + Sage Conditioning Rinse من Biss
3-Shear Splendor Anti-Aging Daily Conditioning Shampoo من "فيلوزوفي"
4-Velvet Shine Intensive Cream Mask منNivea Hair Care

المصدر : masrawy

شارك
المقال السابقعصير الخضار يخفض كثيرا من وزنك
المقال التاليطرق ووسائل هامة للمحافظة على شبابك

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك