الرئيسية » صحة المرأة الحمل والولادة » مشاكل عقاقير الخصوبة عند النساء

مشاكل عقاقير الخصوبة عند النساء

أظهر بحث طبي جديد أن السيدات اللواتي قد تلقين علاج لزيادة الخصوبة،يظهر عندهم إعراض إرتفاع  ضغط الدم خلال فترة الحمل، اذا ما تم مقارنتهم بمن حملن من دون العلاج.

وقد أوضح البحث الذي نشر في الدورية الطبية بعنوان “الخصوبة والعقم”- أن الخطر من الاصابة بمرض “بريكلامبسيا” الذي يسبق تشنج الحمل والذي يسبب إرتفاع ضغط الدم في خلال الحمل مع وجود البروتين بالبول، يزيد إيضاً في حالات الحمل التي تمت بالعلاج.

وهذه الحالة تحدث في حوالي 8 % من الحالات و تعتبر هي المسؤولة عن نحو 15 % من حالات الوفاة التي ترتبط بالحمل والبالغ عددها 500 الف في جميع انحاء العالم كل عام.

ويزداد المعدل في اصابة النساء اللاتي قد تلقين العلاج المتعلق بالخصوبة بمرض ارتفاع ضغط الدم في خلال فترة الحمل اذا ما قورنن بهؤلاء اللاتي لم يتلقين العلاج والمخاطر تزيد من الاصابة بارتفاع ضغط الدم خلال الحمل الناتج عن تلقي علاج، يتعلق بالخصوبة بنسبة 90%، مقارنة بمخاطر الاصابة بارتفاع الدم في فترة الحمل التلقائي.

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>