مشروب الإنتعاش يجمع بين القيمة العالية للليمون والميرمية

أثناء فصل الصيف, يحتاج جسم الإنسان لكميات كبيرة من السوائل نظراً لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مما يتسبب في فقدان الجسم لكثير من سوائله. ويُعد عصير الليمون بالميرمية مشروباً منعشاً خلال الصيف، ويمكن تحضير هذا المشروب المنعش بكل بساطة في المنزل. ويكمن السر وراء أختيار هذا العصير للحصول علي الإنتعاش والحيوية لفوائد مكوناته، حيث يحتوي الليمون على فيتامين(ج) ، فيتامين (أ) مُنضراًللبشرة، ومُخصباً، ومُقوياً للخلايا والنظر وفيتامين (ب) مُضاد لإلتهاب الأعصاب.

عصير الإنتعاش

 

مشروب الإنتعاش يجمع بين القيمة العالية للليمون و الميرمية

فوائد الليمون و الميرمية
فيتامين (أي) مقاوم للشيخوخة (الكالسيوم) المقوي للعظام، والمُضاد للهشاشة،والنياسين المضاد للبلاجرا، والمقوي للقلب (حامض الليمون)مُطهر،مُعقم، ومُضاد للجراثيم،ومُنق للدم من السموم(الفسفور)منشط للذهن،والباءة، ومقوي للعظام(البوتاسيوم) للتوازن البيولوجي، والحديد مقوي للدم.(السترين ومواد كربوهيدراتيةوسكرية) مُقوية لجدارالأوعية الدموية
الميرامية هو نبات عشبي طبي يستعمل كمادة مطهرة ومعطرة وطاردة للغازات مخفضة للعرق ومقوية مولدة للاستروجين الخافض لإنتاج حليب الرضاعة. كما تستخدم ضد الالتهابات وضد تقلصات العضلات ومضادة لعدة أنواع من البكتيريا. كما تستخدم كمقوية للأعصاب ومنظمة للعادة الشهرية عند الإناث ويدخل في علاج السرطان.

كيف يمكن إعداد مشروب الإنتعاش
وأوضح مارتين شارف خبير الطهي من مدينة هيادلبيرغ الألمانية، أنه يتم أولاً خلط عصير الليمون مع العسل، ثم إضافتهما إلى الماء البارد, وبعد ذلك نتم إضافة أوراق الميرمية الطازجة إلى هذا الخليط وتركها في داخله لمدة يوم كامل.وفي اليوم التالي يتم صب العصير المنعش في كأس التقديم، مع إضافة بعض قطع الثلج إليه، وبذلك يُصبح عصير الليمون بالميرمية جاهزاً لإنعاش الجسم في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق