مشكلات النوم ربما تزيد من مخاطر الانتحار

0
135

وقال مارسين وجنار الباحث في جامعة ميشيجان في ان اربور والجامعة الطبية في بولندا والذي قاد الدراسة في بيان "الاشخاص الذين لديهم اثنان او ثلاثة من اعراض اضطرابات النوم اكثر ميلا لمحاولة الانتحار 2.6 مرة عن هؤلاء الذين لا يعانون من مشكلات الارق".

واضاف "هذا له اثاره على الصحة العامة .. فوجود مشكلات متعلقة بالنوم يجب ان ينبه الاطباء الي افتراض ان هؤلاء المرضى عرضة لخطر الانتحار حتى ولو لم تكن لديهم حالة نفسية".

وتقدر منظمة الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة ان نحو 877 الف شخص في انحاء العالم يقتلون انفسهم كل عام. ومقابل كل حالة انتحار في اي مكان هناك ما بين 10 الي 40 محاولة للانتحار.

وقال الباحثون ان العلماء ربطوا بين اضطرابات النوم وزيادة خطر الانتحار لدى الاشخاص الذين يعانون اضطرابات نفسية ولدى المراهقين ولكن لم يتضح اذا كانت هناك صلة ايضا لدى عموم الناس.

وفي دراسة قدمت الي المؤتمر الدولي للجمعية العالمية للطب النفسي الذي عقد في فلورنسا بايطاليا بحث وجنار وزملاؤه في العلاقة بين مشكلات النوم والسلوكيات المتعلقة بالانتحار في تطبيق على 5692 رجلا وامرأة من الولايات المتحدة.

وقال نحو ثلث المتطوعين انهم عانوا من نوع واحد على الاقل من اضطرابات النوم على مدار العام السابق سواء كان صعوبة في الاستغراق بالنوم او صعوبة في الاستمرار بالنوم او الاستيقاظ ساعتين على الاقل قبل الموعد المراد.

المصدر: وكالة رويترز

شارك
المقال السابقأطباء ألمان: نقصان الوزن أحد أعراض الإصابة بمرض السرطان
المقال التاليأول اختبار لمرض التوحد.. من عينات اللعاب

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك