كنز من مضادات الأكسدة وصلصة الصويا الداكنة

هل تعلم أن صلصة الصويا الداكنة الاكثر استخداما فى دول جنوب شرق آسيا تعد بمثابة الدرع الواقى لحماية صحة الانسان ومكافحة تدمير وتدهور كفاءة خلايا الانسان أكثر من فيتامين (ج). فقد وجد العلماء أن صلصة الصويا الداكنة المستخلصة من حبوب فول الصويا تحتوى على خواص مضادة للاكسدة تصل فاعليتها مائة وخمسين ضعفا مثيلتها الموجودة فى فيتامين (ج).

كنز من مضادات الأكسدة وصلصة الصويا الداكنة
كنز من مضادات الأكسدة وصلصة الصويا الداكنة

 

كنز من مضادات الأكسدة وصلصة الصويا الداكنة

وتلعب مضادات الاكسدة المتواجدة بصورة كبيرة فى الخضراوات والفاكهة على محاربة الآثار الضارة والسلبية الناجمة على نشاط الجزيئات الحرة وأضطراب الذرات التى تعمل على مهاجمة خلايا وأنسجة الانسان. وكانت الابحاث العلمية السابقة قد ربطت بين الجزيئات الحرة و ظهور أعراض الشيخوخة وعدد من أمراض التقدم فى العمر كالزهايمر والسرطان وأمرض القلب .كما أظهرت الدارسة التى أجريت بجامعة سنغافورة قدرة صلصة الصلصة الداكنة على تحسين كفاءة أداء الدورة الدموية بنسبة خمسين فى المائة بعد ساعات من تناولها.

وصرح بارى هال-ويل المشرف على تطوير الابحاث بأن فول صويا قد أثبت خواصه الوقائية وتأخير وقوع الانسان فريسة لأمراض القلب وعدد من الامراض العصبية وأضطراب القدرات الادراكية والعصبية كمرضى الزهايمر.. إلا أنه حظر من الافراط فى تناوله لما يحتويه من نسبة عالية من الاملاح التى تؤدى إلى أحتجاز كميات كبيرة من الماء فى الجسم وبالتالى الاصابة بضغط الدم المرتفع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق