مضاعفات السعال الديكي

بحث جديد نشر في دورية مراكز الطب الوقائي الأمريكي يوضح أن داء السعال الديكي قد يؤدي إلى مزيد من المضاعفات التي ربما تكون خطرة،و يقول الخبراء أن داء السعال الديكي عبارة عن عدوى بكتيرية تصيب الفرد وفي مقدروها أن تهدد الحياة في حالة ما أصيب بها الرضع أو الأطفال وعندما يتطور الأمر إلي المضاعفات.

مضاعفات السعال الديكي

وأشارت الدورية الأمريكية لمراكز الطب الوقائي لبعض المضاعفات المحتملة التي قد تحدث لمصابي السعال الديكي من الصغار، وهي :-

  • الالتهابات الرئوية.
  • نوبة  تشنجات.
  • انقطاع التنفس أو توقف التنفس مؤقتا.
  • أمراض المخ ،وقد تسبب الموت .

‫2 تعليقات

  1. وان نوبات السعال هذه تزداد شدة مع تعرض المصاب الى تيارات الهواء الباردة ودخان السكائر وكذلك عندبلعه للطعام والتهيج والتعب….وعند ازدياد نوبات السعال حدة يحتقن الوجه ويصبح ازرق مع حصول نزيف دموي من الانف وتحت العين واذا تقيأ المصاب نلاحظ ان المواد الغذذائية تكون ممزوجة بالمواد المخاطية بكثرة للدلالة على شدة حالة المريض..والله اعلم.

  2. ولاننسى ان جلرثومة هذا المرضمدة حضانتها من اسبوع الى اسبوعين ويتميز الى دورين::دور الاحتقان:(ويستمر حوالي عشرة ايام حسب آخر البحوث الطبية)) ويسبب احتقانا حادا مع التهاب بالبلعوم وفي الجزء الاعلى من القصبة الهوائية مع سعال خفيف يحصل بصورة منفردة…اما الدور الثاني:فهو دور نوبات السعال الشديدة::حيث في هذا الدور تزداد شدة السعال ويصبح على شكل نوبات شديدةتنتهي بصوت يشبه صوت صياح الديك وتستمر (2-3)دقائق..والله اعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق