منظمة الصحة: مليار نسمة يعانون من اضطرابات عصبية

و اشار  تقريرمنظمة الصحة العالمية  الى ان منطقة شرق البحر الابيض المتوسط، لا تزال تعتبر من المناطق الجيدة في هذا المجال. ويقع عدد المصابين بالصرع فيها في حدود 3 ملايين شخص، واشار  تقريرمنظمة الصحة العالمية   الى ان هذا المرض يمكن علاجه بسهولة، وناشد حكومات العمل توفير الرعاية الطبية اللازمة لمرضى الاضطرابات العصبية.

واضاف البروفيسور ساراسينو، الذي شارك في وضع التقرير، ان سكان منطقة شرق البحر المتوسط التي تقع فيها دول المشرق العربي، تعتبر من افضل المناطق في العالم من حيث تدني نسبة وجود الاضطرابات العصبية فيها، فيما تحتل اوروبا الموقع المتقدم في العالم بالاصابة بها تليها، دول غرب المحيط الهندي التي تقع ضمنها اليابان والصين، ثم الولايات المتحدة.

ووفقا للتقرير، فإن 8.6 مليون شخص يتوفون كل عام نتيجة اصابتهم باضطرابات عصبية. وقد بلغت التكلفة الاقتصادية المترتبة على حدوث الاضطرابات العصبية في اوروبا وحدها في عام 2004، حوالى 139 مليار يورو.

د. ياسر متولى

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “منظمة الصحة: مليار نسمة يعانون من اضطرابات عصبية”

  1. اعانى من حركات عصبيه مختلفه منذ الطفوله الى الان وانا فى عمر الثامنه والثلاثون بدات برمش العين بطريقه متكرره فتره من الزمن واختفه لوحدها والحمد لله والان اعانى من حركات عصبيه فى الراس بترقعه الراس مره اتجاه اليمين وتاره اخرى اتجاه اليسار وبعض الوقت احب ان اعتزل الناس وابقى بمفردى ويكون هذا افضل لى مع اننى خريج كليه التربيه الرياضيه وامارس الرياضه بشكل جيد فما حالتى بالله عليكم افيدونى فى الرد وجزاكم الله خير الجزاء

أضف تعليق

إغلاق