من أجل فقدان وزن مثالى وفعال، قومي بتصحيح أخطائك

مما لا شك فيه أن الجسم السليم المتناسق والوزن المثالى هو الحلم الذى يراود كل سيدة وفتاة فى عصرنا الحالي، لذلك دائما ما يقدم لك طبيب العرب أحدث وأهم النصائح والطرق التي باتباعها سيمكنك السيطرة على وزنك والوصول الى القوام الذى تبحثين عنه. واليوم اردنا  ان نصحح لك بعض من المفاهيم الخاطئة التي ربما تقعين فيها وانت تتبعين النظام الغذائي او الحمية الغذائية، تفادي الأخطاء القادمة ليكلل مجهودك بالنجاح ..

فقدان صحى للوزن

التمارين الرياضية الشاقة غلطة شائعة :

يظن البعض وربما الكثير ان التمارين الرياضية الشاقة و الطويلة هي الطريق الى الرشاقة و النحافة السريعة ولكن هذا مفهوم خاطئ للغاية. فالتمارين الشاقة تؤدى الى الارهاق التام للجسم فلن تستطيعي الاستمرار كما انها ستشعرك بالجوع الزائد الذى ربما تضعفين امامة . والتسخين او الاحماء قبل بدء التمارين هام للغاية. وفى حالة انك كنت مبتدئة فى ذلك ننصحك بالتمارين البسيطة مثل المشي او الجري البطئ. ولو كنتي تحاولي بناء العضلات فلا ننصحك بالأوزان الثقيلة و لكن استخدمي اوزان خفيفة وبعدات كثيرة ومتعددة .

 تناول الكثير من الفاكهة غلطة شائعة :

يقوم البعض من متبعي الحميات الغذائية المختلفة باستهلاك كميات كبيرة من الفواكه ظنا منهم ان هذه الفواكه بما تحتوي من محليات طبيعية لن تؤثر على الحمية او انها قليلة السعرات الحرارية و هذا مفهوم خاطئ للغاية فالفاكهة مثلها مثل اي طعام حلو اخر تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية و التي قد تتسبب فى زيادة الوزن . لذلك ننصحك بالاعتدال فى تناولها لا الامتناع فهي هامة للغاية لتزويد الجسم بالفيتامينات و المعادن .

– عدم اكل انواع من الطعام نهائيا مثل النشويات غلطة شائعة :

ان الابتعاد عن تناول انواع مختلفة من الطعام مثل النشويات من شأنه ان يفقدك الكثير من الوزن فى فترة قليلة و لكنة و كذلك سيفقد الجسم عنصر هام من العناصر التي يحتاجها و كذلك و عند التوقف عن الحمية سيعود الجسم الى ما كان علية سابقا و ربما اكثر . لذلك يمكنك تناول القليل من النشويات و الاعتدال هو الهدف والغرض

– الابتعاد عن المكسرات غلطة شائعة :

من اهم الغلطات الشائعة فى انظمة الحمية و الرجيم المتبعة هي ما تحثك عن الابتعاد عن المكسرات وهذه من المفاهيم الخاطئة للغاية , فالمكسرات المختلفة تمد الجسم بمجموعة من الدهون الغير مشبعة والتي يحتاجها الجسم و تساعد على تقليل نسبة الكولسترول , و هي ايضا تحتوى على مضادات الاكسدة و فيتامين e والسلينيوم وهى عناصر هامة جدا للجسم .

– الامتناع عن الشوكولاتة غلطة شائعة :

القليل من كل شئ لن يضر . و الشيكولاتة غنية بمضادات الاكسدة كما انها تساعد على تعديل المزاج . و القليل منها لن يضر مرة واحدة اسبوعيا . و يمكنك تناول السوداء المررة فهي تحتوى سعرات حرارية اقل وفوائدها الصحية أعلى من الفاتحة التي تحتوى على الدسم و الدهون .

– القهوة تساعد على فقدان الشهية غلطة شائعة :

تناول القهوة فى حد ذاته مفيد للحمية الغذائية والرجيم ولكنها لا تساعد على وقف الشهية فتناول القهوة ربما يسبب فقدان الشهية لبعض الوقت ولكن بعد القليل من الوقت تزيد شهيتك لتناول الطعام لذلك لا ننصحك بتناول القهوة لوقف الشهية ولكنك يمكنك تناولها بغرض زيادة نسبة حرق الدهون فهي فى هذه الحالة ستكون افيد لأنها تجتوى على الكافيين .

وبالتوفيق سيدتي .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أبي جدول للطعام بليز ساعدوني قبل لا أروح فيها انا أحب الأكل كثيرر بس الحمد لله بديت أخف منه بس قالي دكتور انك راح تجيك سمنه مفرطه الحقي نفسك لو سمحتو ممكن تساعوني ابي مساعدتكم بأسرع وقت قولولي ويش اسويه وياليت تعطونه معاه جدول طعام ومشكورين على مساعدتكم لي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق