من فوائد البروبيوتيك تحسين الوظيفة العقلية

حاليا علاج العديد من الحالات العقلية مثل الاكتئاب تعتمد على استخدام الأدوية التي تهدف إما إلى تجديد أو تنشيط إنتاج المواد الكيميائية العصبية في المخ ، ومع هذا البحث الجديد يعتقد الخبراء أن العلاج بالبروبيوتيك قد يكون خيار بديل. فقد أفاد بحث جديد بجامعة Texas Tech University أن الزبادي قد يفيد الصحة العقلية ويحسن الاكتئاب، فقد وجد أن البكتيريا الجيدة في الزبادي والتي تسمى البروبيوتيك أكثر من مجرد مفيدة للهضم، ووفقا للباحثين فهذه البكتريا الصغيرة يمكن أن تحسن السعادة العقلية والنفسية.

الزبادي يحارب الاكتئاب

 البروبيوتيك التي توجد عادة في الزبادي مثل lactobacilli وbifidobacteria يعرف أن لها فوائد صحية عديدة في البشر ، فعندما تدخل هذه البكتريا في الأمعاء تساعد الهضم ،تعزز نظام المناعة، وتمنع العدوى من البكتريا السيئة، والآن يقول الباحثون أن هذه الفوائد يمكن أن تمتد إلى تحسين الوظيفة العقلية.

وقد شرح الباحثون أن البروبيوتيك تلعب دوراً في إنتاج وامتصاص ونقل الكيماويات العصبية neurochemicals مثل السيروتونين والدوبامين وعامل نمو العصب والتي لا بد منها لوظيفة المخ والأعصاب الصحية، لذلك فتحسين بكتريا الأمعاء قد يكون أداة هامة لمعالجة أوضاع الصحة العقلية ويمكن أن يكون لها تأثيرات عصبية ومناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق