نصائح ضرورية للمرأة لتجنب مخاطر ضغط الدم

أكدت دراسات طبية حديثة أهمية اتباع المرأة لنحو ست نصائح لتجنبها مخاطر الوقوع فريسة لضغط الدم المرتفع الذى يعد أحد العوامل الخطيرة المساهمة فى الاصابة بأمراض القلب والازمات القلبية الخطيرة المسببة للوفاة. أكد الباحثون أن أولى هذه النصائح ضرورة اتباع نظام حياة وتغذية صحى لخفض نحو 80% من مخاطر الاصابة بضغط الدم المرتفع حيث أشارت الابحاث إلى أن المحافظة على وزن معتدل مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وتناول كمياة وفيرة من الخضراوات والفاكهة الغنية بالاملاح ومضادات الاكسدة مع تقليل إستهلاك منتجات الالبان كاملة الدسم والاتجاه للمنتجات خالية الدسم.

وتقليل إستهلاك الملح مع التأكيد على تناول جرعات مكملة من حمض الفوليك ، يصبحون من أهم العوامل والاسلحة التى يجب أن تتسلح بها لمقاومة الاصابة بضغط الدم المرتفع.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يؤكد فيه الاطباء أن تأثير العامل الوراثى يمكن التغلب عليه أو على الاقل التقليل من تأثيره فى حال إتباع الطرق الصحية للتغذية والحياة.

ومن ناحية أخرى يشكل ضغط الدم المنخفض أيضا خطورة على صحة مرضى القلب .. فقد حذرت دراسة حديثة من أن ضغط الدم المنخفض أو شديد الانخفاض ، شأنه شأن ضغط الدم المرتفع ، يزيد أيضا من فرص إصابة مرضى القلب بمخاطر الازمات القلبية والذبحات الصدرية الخطيرة.

لذلك ينصح الاطباء بأهمية مراقبة مقدار خفض ضغط الدم المرتفع بين مرضى الضغط والقلب حتى لا ينخفض عن المستوى المرغوب فيه لما يشكله من مخاطر صحية أيضا على الانسان.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

اقرأ أيضا:  مرض كثرة الكريات الحمر الكروية الوراثي (تكور الكريات الوراثي) Hereditary spherocytosis

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *