هل الإفطار الكبير يعني فقدان الوزن؟

في بحث جديد قام به مجموعة من الباحثين الألمان في مركز كرونة كير، للطب والتغذية وقاده الدكتور فولكر شيزارور ونشرت نتائجه في دورية التغذية بأن وجبة إفطار كبيرة لا تعني خسارة في الوزن. لفترة طويلة، ساد اعتقاد بأن وجبة افطار كبيرة تجعل الناس يأكلون أقل في وجبات الطعام  الأخرى خلال اليوم, لكن ذلك لم يكن صحيحا، بالنسبة للأشخاص الذي اعتادوا علي لنمط نفسه من الأكل عندما يتعلق الأمر بوجبات الطعام الأخرى.

 

ويقول دكتور فولكر: “إن نتائج الدراسة أظهرت بأن الناس يأكلون نفس الكمية في وجبتي الغداء والعشاء ، بغض النظر عن ما تم تناوله في الافطار”وأضاف “أقول دائماً لمرضاي ببدء خفض السعرات الحرارية من وقت الإفطار.”

وقد شملت الدراسة  300 شخصا والذين طلب منهم تسجيل كل شيء من أكل وشرب وعلى وجه التحديد حجم الكمية و الحصة, آكلي الكميات الكبيرة والذين كانوا يتناولون كميات إفطار صغيرة كانوا يستهلكون نفس الكمية من السعرات الحرارية في أوقات الوجبات الأخرى كما فعلوا في وجبة الإفطار, وبالنسبة للذين قاموا بإستهلاك وجبة إفطار كبيرة لم يفلح معهم ذلك في تخفيض الكميات أثناء الوجبات الأخري.

وبالنسبة للإمتناع تماماً عن وجبة الإفطار فهذه ايضاً فكرة غير مستحبة و ستؤدي الى نفس الحالة الغير مفيدة. ويقول سيان بورتر من جمعية السكري البريطانية” أن ترك وجبة الإفطار قد يؤدي الى وجبة خفيفة غير صحية وتمتلئ بالسعرات الحرارية في منتصف النهار, وتشمل وجبة الإفطار الصحية فوائد آخري منها تحسين الأداء العقلي والتركيز وتحسين المزاج وهو شيء نريدة جميعا في الصباح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق