الرئيسية » صحة المرأة الحمل والولادة » هل هناك خطورة من استخدام أدوية لإجهاض الجنين؟

هل هناك خطورة من استخدام أدوية لإجهاض الجنين؟

قد تلجأ بعض النساء لتناول العقاقير والأدوية التي تؤدي إلي الإجهاض للتخلص من الحمل، لذلك وجب علينا أن ننوه أن الاجهاض بواسطة الأدوية عمل ذو مخاطر كبيرة وقد يعرض حياة المرأة للخطر لأنه في غالب الأحيان يكون مصحوبا بنزيف رحمي حاد ، وقد يكتب الله للجنين الحياة برغم تناول المرأة أدوية الإجهاض الأمر الذي يعني الحصول علي مولود يعاني من تشوهات خلقية.

الإجهاض

الإجهاض

 

ما هي خطورة الإجهاض بواسطة الأدوية؟

  • أن الاجهاض غير مضمون في عشرة في المئة من الحالات وفي هذه الحالة فان بقاء الجنين هو الحصول على مولود مشوه في اغلب الاحيان.
  • اذا تم الاجهاض فانه يكون في اكثر الاحيان مصاحبا بنزف رحمي حاد يوجب النقل الى عيادة طبية متخصصة لقحط الرحم ووقف النزف وانقاذ حياة المرأة واحيانا يستلزم الامر نقل كميات من الدم، واذا لم تكن هناك امكانية الاتصال باخصائي ومستشفى بالسرعة اللازمة فقد تتعرض المرأة للموت السريع في اقل من ثلاث ساعات من بدء النزف.
  • من مساوىء هذه الطريقة وجوب الا تكون فترة الحمل اكثر من 6 او 7 اسابيع حسب التصوير الصوتي. كما يوجد في الصيدليات دواء لمعالجة القرحة المعوية للمرضى الذين يستعملون الستيرويد، له مفعول مسبب للاجهاض اذا استعمل بكميات كبيرة. ولكن لهذا الدواء خطر كبير ومميت احيانا اذ يسبب في هبوط حاد في الضغط الدموي مما يؤدي الى الوفاة، بالاضافة الى ان نسبة نجاحه ضئيلة فانه في اكثر الاحيان تحتاج المأة الى قحط رحمي لوقف النزف.
Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>