وصفات طبيعية لاظافر أكثر جاذبية

تعد أظافرك مؤشر لصحتك كما أن جمال يدين المرأة واعتنائها بأظافرها أحد دلائل جمالها، و إشارة إلى عمرها الحقيقي، فكلما كانت جميلة ورطبة كلما جعلتك تبدين أصغر سناً . كل ذلك يجعل العديد من النساء يحرصن علي العناية الفائقة للوصول لأظافر صحية ذات مظهر جذاب ويؤكد خبراء التجميل إلى أن الأظافر الهشّة المشوّهة سهلة الكسر أو الالتواء تشير عادة إلى ضعف الصحة أو إلى الأنيميا،

اجعلي أظافرك صحية
اجعلي أظافرك صحية

الأظافر عنوان الصحة و الجمال ..

كما أن هناك بعض الأمراض العضوية تظهر علاماتها بالأظافر كأنيميا نقص الحديد تظهر وبعض أمراض الكبد ، ومعروف أن كثيرا من ربّات البيوت يتعرضن لضعف وتشوهات بالأظافر بسبب كثرة تعريضها للماء والصابون أو للمنظفات الكيماوية المختلفة أثناء الغسيل.
لذلك عليك الاهتمام بالتغذية الجيدة ، فسوء أو نقص التغذية يؤدي إلى ضعف الصحة العامة بما في ذلك صحة الأظافر، وتنصح المرأة بتناول المأكولات الغنية بالحديد مثل البنجر والسبانخ والكبد والبيض والبطاطس والخضراوات واللحوم.

علاجات طبيعية:
وتلعب مادة الكراتين عنصرا أساسياً في تركيب أظافرنا الأمر الذي يجعلها سهلة الاختراق لينة وسهلة التكسر اذا بللت لوقت طويل فى الماء  ، وإذا كنتِ تعانين من تكسر الأظافر، يوصيكِ خبراء الجمال بدهن الأظافر والمنطقة المحيطة بها بعصير الليمون صباحاً ومساءً لمدة أسبوع على أن لا تغسل الأيدي بعد دهنها وتكرر الوصفة حتى يتم الشفاء التام.
أما طرق التقليم المثلي تكون قبل وضعها بماء الصابون ، بينما تكون صلبة للمحافظة عليها من التقصف ، وبعد الحصول على الشكل المطلوب يمكن نقع الأظافر بالماء لتليين حوافها والتمكن من إزالة الأوساخ والشوائب التي تغلفها.

تقليم الأظافر:
حاولي الابتعاد عن الأظافر الطويلة ، وخاصة إذا كنتِ تستعدين لاستقبال مولود جديد ، أما إذا كنتِ ممن يفضلن الأظافر القصيرة ولا تجدين الطريقة المناسبة لتقليمها وإبرازها بشكل لائق ، فلا داعي للقلق ، يقدم لكِ خبراء التجميل الطريقة الصحيحة التي تساعدك في ذلك :

ـ قومي أولاً بتقشير جلد اليدين باستخدام كمية صغيرة من كريم تقشير الجسم ودلكيهما جيداً ، واستخدمي ماءً وفيراً عند الشطف وجففيهما تجفيفاً تاماً، لأن أحد الأسباب التي تجعل اليدين عرضة للتقشف هو عدم تجفيفهما تجفيفاً كاملاً بعد غسلهما.
ـ ابردي أظافرك، وإذا كانت قابلة للتكسر احرصي على أن تجعلي أطرافها مستديرة، وأثناء استخدام المبرد، حركيه في اتجاه واحد فقط أي من ركن الظفر إلى منتصفه.
ـ ضعي على يديك طبقة خفيفة من زيت اللوز لتغذيتهما وتنعيمهما، ثم لفيهما في فوطة دافئة واسترخي لمدة 15 دقيقة ، بعدها استخدمي أداة الدفع المطاطية Rubber Hoof Stick التي تكونين قد جهزتها من قبل للتخلص من الجلد الميت ، ثم قصي الزائد بأداة قطع الزوائد icle clippers ، بعد ذلك اشطفي يديك بالماء الدافئ وجففيهما تجفيفا تاماً لكي تتخلصي من أي بقايا لزيت اللوز.
ضعي الآن طبقة الأساس Base Coat بحيث تغطي الظفر كله ، انتظري دقيقتين حتى تجف ، وبعض أنواع طبقات الأساس تقوي الأظافر، وتساعد في تسوية الأطراف وتجعل صفحة الأظافر ناعمة وجاهزة لاستقبال الطلاء.
طلاء الأظافر

  1. عند وضع الطلاء، إذا كنت تريدين الشكل المربع لأظافرك قومي برسم خط مستقيم على أطراف الأظافر ، وإذا كنت تريدين المظهر المستدير فاتبعي أقواس الأظافر ذاتها ، أما إذا كنت تردينها أن تكون مدببة فضعي الطلاء بحيث يبدأ من الجوانب في اتجاه الوسط  ( بعض أنواع الطلاء تحتوي على شرائط قابلة للصق لتساعد على تحقيق أي مظهر تريدينه).
  2. عند وضع طلاء الأظافر ضعي يدك على مسطح مستقيم واحرصي أن تكون يدك الأخرى التي تضعين فيها الطلاء ثابتة، وذلك بإراحتها على نفس المسطح المستقيم ، ولا يغب عن بالك إعطاء الطلاء الوقت الكافي كي يجف قبل وضع طبقة أخرى منه.
  3. وفي النهاية ضعي طبقة شفافة لامعة ذات لون وردي على كل الأظافر لكي تخفي أي آثار بيضاء قد تكون متبقية ، ولزيادة لمعانها وحمايتها ضعي طبقة شفافة فوقها.
    أظافر صحية بيضاء
  4. وينصحك الأطباء بعدم المبالغة في استعمال المانيكير ، لأن كثرة استعمال الأسيتون لإزالة الطلاء يعرض الأظافر للتقصف والجفاف ، وأحيانا يتغير لون الأظافر إلى اللون الأصفر ، وحتي تحصلين علي أظافر  بيضاء خالية من البقع الصفراء والبنية يمكنك عمل الاتي :

– ضعي عصير الليمون الحامض على أظافرك وانقعيها في وعاء مملوء بالماء الفاتر وأضيفي إليه مقدار معلقة صغيرة من الصابون السائل .
– بعد مرور 3 دقائق اشطفي يدك وجففيهما بنعومة ، ومرري عودا قطنيا مبللاً بماء الأكسجين فوق سطح الأظافر.
– يمكنك إزالة البقع الصفراء أو الناتجة عن استخدام طلاء داكن بواسطة مبرد مخصص لتنظيف وتلميع الأظافر .
– عند قيامك بالأعمال المنزلية ضعي قفازات مطاطية لوقاية أظافرك من مواد التنظيف التي تؤدى إلي اصطباغ الأظافر وتشققها.
– ان تحضير بعض الأطعمة يؤدى إلى تلوين الأظافر كتقشير الفول الأخضر،الجزر،الجوز،الباذنجان، لذا يفضل استخدام القفازات النايلون.
– إذا كنت تميلين إلي استخدام طلاء الأظافر الداكن ، يمكنك استخدام طبقة أساس شفافة أولا ثم غلفيها باللون الداكن لمنع اصطباغ الأظافر باللون الداكن.

عناية فائقة:
ولمزيد من الاهتمام والعناية لم تبخل الطبيعة عليكِ بالزيوت الغنية بالبروتين للعناية الفائقة بالأظافر ، وإليك يقدم خبراء التجميل هذه الطريقة لجمال أظافرك وحيويتها:
المكونات: صفار بيضة واحدة ، 4 ملاعق صغيرة ملح طعام ، 4 ملاعق صغيرة زيت خروع ، ملعقة صغيرة عسل سائل.
التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات جيداً، وتحفظ في زجاجة ، ويفضل استخدام هذا المستحضر بمعدل 2 – 3 مرات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق