الإفراط في الأكل يسبب أمراض السكر والقلب

وحدد الفريق شبكات تضم المئات من الجينات بدت وكأنها خرجت عن القاعدة عندما تم إطعام فئران بوجبة غنية بالدهون.وقال سخادت "اهتزت هذه الشبكة بالكامل نتيجة تعرضها لوجبة على النمط الغربي غنية بالدهون."
ثم انتقل الفريق الى قاعدة بيانات عن اناس من ايسلندا تجري عليهم مؤسسة ديكود جيناتكس انكوربورشن دراسات ووجد الفريق ان الاشخاص لديهم نفس الشبكات.وأعد الفريقان دراسة مفصلة عن ألف عينة دم وقرابة 700 نسيج دهني من نفس المتطوعين الايسلنديين. واظهرت الدراسة ان الاشخاص الذي سجلوا درجات مرتفعة على مؤشر كتلة الجسم (لقياس البدانة) اظهروا انماطا مميزة لنشاط جينات بأنسجتهم الدهنية لم تظهر باختبار الحامض النووي المأخوذ من الدم.
وقال سخادت "ما تقوله الدراسة ان الاشكال المشتركة لهذه الامراض معقدة للغاية. ان الاختبارات الجينية البسيطة لا يمكنها الكشف عن هذه الشبكات."وأضاف الباحث ان فريقه يأمل في دراسة هذه الشبكات وتحديد الجينات التي تسبب المرض موضحا انه يمكن صنع ادوية جديدة تستهدف انشطتها.
ويمكن للشركات ايضا الاستفادة من اختبارات للكشف عن نموذج خاص لدى كل شخص ومخاطر الامراض المحتملة المعرض لها نتيجة الافراط في الاكل.

 

اقرأ أيضا:  التلفاز خطر علي الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *