التين يسكن السعال ويعالج الأورام وفوائد أخرى لاتحصى

في دراسة جديدة اكتشف الباحثون أن التين في مقدوره أن يوقف الخلايا السرطانية وكذلك يعالج الأورام، وهو ما قد وصفته “هيئة كاليفورنيا الاستشارية” بأنه واحد من أكثر الفواكه أكتمالاً حيث فيه العديد من القيم الغذائية حيث أنه غني  من الألياف، وهو أيضاً من المواد التي تقاوم التأكسد وكذلك فهي تحمي الجسم من العديد من الأمراض وتبطل المواد الضارة وكذلك فهو يمنع دخولها إلى الجسم، ويحافظ على الخلايا، ويساعد في التقليل نسبة الكولسترول.

التين يسكن السعال ويعالج الأورام
التين يسكن السعال ويعالج الأورام

وأوضحت الدراسة أيضاً أن التين سهل الهضم و يمنع الانتفاخ وينظم لحركة الأمعاء ومانع للإمساك ومدر للبول ، ونافع للكبد والطحال، وطارد للرمل من الكلى والمثانة، ويسكن السعال، وهو مفيد في حالات التسمم والقروح ويعالج الجروح، ويخفف اضطرابات التنفس وتهيجات الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي ، ومضاد للالتهابات، ويفيد في علاج التهابات الحلق.

وثبت أيضاً أن للتين فوائد كثيرة في علاج البواسير وفي اضطرابات الحيض وحالات الصرع وتقرحات الفم والتهابات اللثة بجانب أنه يعالج الأنيميا والروماتزم والتهابات المفاصل، ويحتوي التين على مادة تدخل في عملية تجلط الدم وإيقاف النزيف، ويمنع تجمع الماء في القلب والرئتين والجسم.

اقرأ أيضا:  زيت الحبة السوداء يقاوم السرطان ويحمي الكبد والكلي من التسمم

تعليق واحد

  1. شكرا لكم على هذهالمعلومات القيمة والتي تجعل الفرد يعود ليرتبط بهذة الاطعمة من خيرات الارض والتي ذكرت في كتاب اللـَّـهـ• عزوجعل والتينوالزيتون وطور سنين. …و وكذلك في قوله تعالى مما تنبت الارض من بقلها وائها وعدسها وبصلها …وفقتم وجزاكم اللـَّـه خيرا ولي رأي اذا قوبل منكم بالقبول او الرفض وهي تحديد الحصة اليومية مع السن والجنس مجدوله لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *