الفوائد الصحية للبصل والتي لا يعرفها الكثيرون

البصل هو واحد من الخضروات المفضلة في معظم أنحاء العالم،ويتميز بفوائده الصحية التي تجعل استخدامه ليس كغداء فقط ولكن كدواء ايضا. فإذا كنت تعاني من زكام او ندوب او خراجا أو أي التهابات أخرى فما عليك الا ان تستخدم البصل فهو دواء طبيعي فعال ولتعرف معلومات اكثر عن البصل تابع القراءة.

3876590

أولا وقبل كل شيء أريد أن أذكر بالكمية العالية من المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين C التي توجد في البصل حيث ان معظم الفواكه،التي نتناولها  للحصول على فيتامين (ج)،تحتوي ايضا على كمية عالية من السكر،بينما يمكننا أيضا الحصول على الكثير من ما تحتاجه من هذا الفيتامين من البصل وبدون سكر،ويفضل تناول البصل نيئا ولكن حتى بعد طهيه فان البصل يفقد فقط ربع كمية المعادن والفيتامينات التي يحتويها  لذلك لا يزال هناك ما يكفي لتستفيد منه.

الفوائد الصحية للبصل

الفوائد الصحية للبصل لا تصدق فهو يعمل كمضاد طبيعي للالتهابات،وأيضا كنوع من المضادات الحيوية.وينظم تدفق الدم،ويخفض مستويات الكولسترول،ويحمي قلبك ويمنع سرطان المعدة،ولكن الاهم حقيقة حول البصل هو امكانية استخدامه كدواء واليكم قائمة الامراض التي يمكن علاجها طبيعيا بالبصل.

السعال : اذا اصبت بالبرد والسعال فما عليك الا ان تعد بنفسك بعض شراب البصل وذلك بقطع البصل وخلطه في قدر مع 3 ملاعق طعام من العسل،2 كوب ماء و3 ملاعق السكر ووضعه على النار على حرارة عالية حتى يغلي،ثم تخفيض الحرارة وتركه ينضج لمدة 20 دقيقة ثم تصفيته ووضع السائل في قارورة محكمة الاغلاق وتناول 1 ملعقة صغيرة كل ساعة وسيزول السعال بسرعة.

انسداد الأنف : ليس هناك ما هو أسوأ من أن تكون مصابا بنزلة برد مع عدم القدرة على التنفس،ولكن البصل سيساعدك على التخلص من هذه المشكلة كل ما عليك عمله هو ببساطة قطع حبة من البصل ووضعها في وعاء او صحن بجانب سريرك،ثم تذهب إلى النوم وستزول المشكلة.

اقرأ أيضا:  الاغتسال بالماء البارد وصية ربانية وفوائد علاجية

آلام اللوزتين : قبل استعمال المضادات الحيوية عليك اولا ان تجرب البصل وذلك بقطع شريحتين كبيرتين من البصل ولفها في وشاح ووضعها على الحلق حيث مكان اللوزتين ثم تذهب للنوم وتتركه طوال الليل أو استعماله بالنهار وتركه لمدة 5 ساعات على الأقل،صحيح ان الرائحة ليست جيدة ولكنه فعال ويغنيك عن استعمال الادوية الكيماوية.

الأرق : النوم  مهم جدا وبالنسبة للبعض منا ليس من السهل دائما الحصول على ليلة نوم جيدة،وقبل استخدام أي ادوية قد تكون خطيرة استعمل البصل وذلك بغلي كوب حليب ثم بعيدا عن الحرارة  وضع شريحتين من البصل في الحليب الساخن وتغطيته وتركه لمدة 15 دقيقة ثم التخلص من البصل واضافة ملعقة من العسل الى الحليب وشربه دافئا حوالي 30 دقيقة قبل أن تذهب إلى النوم.

الخراج أو الندوب : لعلاج هذه المشاكل عليك استعمال جل البصل يكفي ان تقوم بقطع بصلتين ووضعها في الخلاط مع القليل من الماء وطحنها للحصول على مزيج مثل الهلام ويمكنك استعماله على أي التهاب خارجي أو خراج مرتين في اليوم اما الندوب فعليك أن تبدأ 9 أسابيع بعد الحادث وذلك بتدليك الندبة بالهلام لمدة 20 دقيقة مرتين في اليوم.
الوصفات كلها سهلة والبصل موجود في كل البيوت فلماذا لا نجربه قبل اللجوء الى الادوية والعلاجات الطبية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *