دعي طفلك يأكل بيديه فذلك يجعله أكثر رشاقة

تناول الطفل الطعام بيديه في مرحلة الفطام يقيه من البدانة، فالخلايا الدهنية تتضاعف مرتان بعمر طفلك إحداهما عن عمر سنتان ، لذلك يعطي باحثون نصيحة جديدة للأم إذا كانت ترغب بالحفاظ على رشاقة طفلها، وهي تشجيعه على تناول أطعمة بيديه وأصابعه خلال مرحلة الفطام فلا يقتصر غذاؤه على الأغذية التي تؤكل بالملعقة.

دعي طفلك ياكل بيديه
دعي طفلك ياكل بيديه

 

الاطباء ينصحون الأمهات بترك الأطفال يتناولون الطعام بالأيدي بدلا عن الملعقة.

أفادت وسائل إعلام بريطانية ان دراسة جديدة أظهرت ان الأطفال الذين يتناولون أطعمة تحمل باليد خلال فترة الفطام يكتسبون وزناً أقل من الذين يطعمهم أهلهم بالملاعق. وأوضح الباحثون من جامعة نوتنغهام ان السماح للأطفال باختيار ما يريدون أكله من بين مجموعة من الأطعمة يدفعهم إلى تنمية حس اتباع نظام غذائي صحي.

وقالت عالمة النفس الدكتورة إيلين تاونسند التي ترأست الدراسة، إن لدى الأطفال الذين يتحكمون بوجباتهم فرصة لتفادي البدانة لاحقاً أكثر من غيرهم. وأضافت تاونسند ان “التحكم هو المفتاح، بالإضافة إلى الجلوس إلى مائدة الطعام مع العائلة لأن هذا يساعد الأطفال على تحديد ما يمكنهم أكله بطريقة تفيدهم بحياتهم اللاحقة”. يشار إلى ان فريق البحث ركز على 92 طفلاً تناولوا بمرحلة الفطام أطعمة بأيديهم ، مثل الفاكهة المقطعة على شكل إصبع وقطع الخبز، و63 طفلاً تناولوا غذاءهم بالملاعق خلال الشهر الـ20 والسنة السادسة من العمر.

وتبين ان الأطفال الذين أكلوا بأنفسهم كانوا أقل بدانة من الذين أطعمهم أهلهم، وكانوا أكثر ميلاً لاختيار الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات فيما الآخرون فضلوا الحلويات

اقرأ أيضا:  العلاقة بين البدانة والصداع النصفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *