فوائد زيت كبد الحوت للبشرة

الزيت المستخلص من كبد الحوت (القد Cod Liver Oil) يعتبر من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الضرورية للشعر والبشرة حيث يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين د وكذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية. وهو زيت أصفر ذو رائحة نفاذة تشبه رائحة السمك.

يوجد زيت السمك في الصيدليات معبأ داخل محافظ جيلاتينية علي هيئة كبسولات كمصدر غني جداً بالفيتامينين  أ , د. ومن المعروف أن هذا الزيت المستخلص له عدة فوائد للجلد والبشرة حيث يساعد في علاج مجموعة من الأمراض الجلدية منها الطفح الجلدي والتقرحات، وكذلك يلعب دوراً أساسياً في ترطيب البشرة الجافة وتحسين مظهر الجلد.

فوائد المكملات الغذائية من زيت كبد السمك بالنسبة للبشرة الجافة :

ملايين من البشر حول العالم يعانون من مشكلة البشرة الجافة. وهي حالة تتسبب في الحكة والاحمرار وقد تصل في بعض مراحلها إلي ظهور ما يشبه الحرق علي الجلد. وزيت كبد السمك يساعد في ترطيب وتنعيم البشرة الجافة حسب التجارب العلمية التي أثبتت ذلك. حيث تأكد أن زيت كبد السمك يقوم بخفض مستويات الليكوترين، وهو الإنزيم الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بجفاف البشرة. ولعلاج البشرة الجافة يتم أخذ الجرعة حسب ما ينصح به الطبيب أو حسب الإرشادات الطبية المرفقة مع المكمل الغذائي.

فوائد زيت كبد السمك في علاج الصدفية :

مرض الصدفية هو داء يصيب الجلد ويؤثر على دورة حياة خلايا الجلد. ونتيجة لهذا المرض تتراكم خلايا الجلد بسرعة لتكون بقع قشرية سميكة، غالباً ما تكون هذه البقع قبيحة المظهر ويمكن أن تسبب الحكة والتهيج في الجلد والالم. وهنا يمكن للمكملات الغذائية من زيت السمك أن تساعد في علاج الصدفية، حيث أن الأحماض الدهنية “اوميجا 3” الموجودة في الزيت تحد من نمو العوامل المسببة للالتهابات وهي التي قد تتسبب في الصدفية. ويمكن استخدام زيت السمك بصورة سائله ووضعه مباشرة علي الجلد للعلاج.

اقرأ أيضا:  ما فائدة حقن البلازما للوجه ؟

فوائد زيت السمك في علاج الأكزيما :

الأكزيما هي نوع من الأمراض الجلدية التي تتسبب في التهاب الجلد. وحينما يتطور المرض يتسبب في تورم وحكة الجلد والاحمرار، ويمكن باستخدام زيت السمك علاج الأكزيما لاحتواء زيت كبد السمك علي الأحماض الدهنية أوميجا 3 فضلاً عن الخصائص المضادة للالتهابات والتي تساعد في تحسين حالة الطفح الجلدي. يمكن استخدام الزيت بصورة مباشرة وكذلك يمكن استخدام المكملات الغذائية من الزيت.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *