كيفية شد الجلد بعد فقدان الوزن

على الرغم من أن كل من يعانون من زيادة الوزن يريدون أن يخسروا كل هذه الدهون الزائدة حول الخصر والفخذين والساقين، إلا أنهم لا يريدون الحصول على الجلد المترهل بعد أن تذوب الدهون، ومن الأماكن الأكثر شيوعا التي تحدث فيها الترهلات عند النساء نجد منطقة الصدر، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل بعض النساء يفضلن الإحتفاظ بوزنهن فقط لمنع المزيد من الترهل.

thermage-13

بعد برنامج ناجح لفقدان الوزن من الطبيعي أن نلاحظ ترهل  الجلد في جميع أنحاء الجسم وخاصة في المناطق التي تتراكم فيها الدهون حيث تصبح هناك فجوة بين الجلد والعضلات، حيث اختفت طبقات الدهون ويبقى الجلد متدليا، وعندما تصل إلى الوزن المثالي، تريد أن تحصل مرة أخرى على جلد مرن بدون ترهلات ولكن مرونة الجلد تعتمد على العمر، فإذا كنت صغيرا في السن نسبيا، أي يقل عمرك عن 25 عاما، فإن الجلد يعود تلقائيا إلى طبيعته المرنة بعد فقدان الوزن.

ويمكن ملاحظة هذا الأمر في الأسابيع الموالية لفقدان الوزن، أما كبار السن فإن معظمهم يواجهون مشكلة ترهل الجلد ، فإذا كنت فوق سن 35 عاما، فإن الطريقة المثلى لفقدالوزن هي فقد 1-2 كيلوجرام في أسبوع واحد، حيث أن هذا الأمر يعتبر وسيلة آمنة ومريحة لانقاص الوزن، ويمنح لبشرتك الوقت الكافي لتعود إلى مرونتها بعد التخلص من الدهون.

وهنا بعض الطرق المفيدة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على مرونة الجلد الطبيعية والحد من ترهله بعد فقدان الوزن.

تغذية البشرة

يمكنك استخدام مرطب جيد لتغذية الجلد بعد الاستحمام في المساء، فهو يساعد على تجديد شباب الجلد، وعليك محاولة تقشير الجلد بالتساوي قدر ما تستطيع لإزالة الخلايا الميتة، حيث أن هذا يساهم في التوهج الطبيعي لبشرتك .

حمام المياه المالحة

هل سبق لك أن جربت حمام  المياه المالحة؟

إنه واحد من أفضل الطرق للاسترخاء وإزالة الخلايا الميتة من الجسم، كما أنه يزيل سموم البشرة ويترك شعورا بالانتعاش ، و لا تحتاج الى إنفاق الكثير من المال في منتجع صحي حيث يمكنك إعداده بنفسك ، وذلك بالحصول على رطل ونصف من ملح البحر و تذويبه في الماء، ثم  الغوص في هذه المياه لمدة نصف ساعة.

اقرأ أيضا:  مستحضرات مقاومة شيخوخة الشعر

رفع الأثقال

رفع الأثقال رياضة لديها القدرة على زيادة مرونة الجلد، ولذلك خلال برنامج فقدان الوزن عليك الحرص على إدخال هذا النوع من التمارين في برنامجك الرياضي اليومي وهذا من شأنه أن يساعد على إيجاد مرونة الجلد ومنع ترهله.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *