10 عوامل تساعد على حدوث الالتهابات المهبلية

كثيرا ما تصاب المرأة بكتيريا أو فيروسات فى المهبل والجهاز التناسلى لديها، مسببة التهاب وتقرحات فى الجدار الداخلى، مع العلم أنه من النادر أن تصاب الفتيات قبل البلوغ بتلك الالتهابات.

وعن أسباب ارتباط التهابات المهبل بفترة ما بعد البلوغ تقول د. هناء عبد المنعم، أستاذ طب النساء والتوليد جامعة الأزهر، أن السبب فى الإصابة ترجع فى عدوى ميكروبية قد تكون “فطر الكانديدا- طفيل الترايكومانس- البكتيريا موجبة الجرام”.

وأشارت إلى أن هناك 10 عوامل تساعد على حدوث مثل هذه العدوى المهبلية وهى:

– قلة واضطرابات النوم.
– تناول مضادات حيوية بكثرة.
– سوء التغذية.
– قلة النظافة الشخصية.
– تعاطى أقراص منع الحمل.
– الإصابة بمرض السكر.
– وجود جروح أو خدوش فى جدار المهبل الداخلى.
– استخدام ملابس داخلية من النيلون أو السليكون لذلك ينصح “بارتداء ملابس قطنية داخلية”.
– عدم تجفيف الأعضاء التناسلية جيدا بعد الاستحمام والتشطيف.
– شطف وغسل فتحة الشرج باتجاه نحو الأمام (نحو فتحة المهبل)، وهى عادة خاطئة حيث يجب فعل ذلك باتجاه الخلف “بعيدا عن فتحة المهبل”.

المصدر: اليوم السابع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اغلب الحالات بتكون الالتهابات المهبل ناتجه عن توتر وقلق واكتئاب وهناك اسباب وطرق نفسيه لعلاجها

  2. هناك ايضا اسبا ب نفسيه اذا لم توجد اسباب عضويه وانا كمحلل نفس نواجه ونرى كثير من هذه الحالات

  3. اختي ما اتوقع ان السبب من الزوج .. لان انا جتني نفس هالحالة كانت منتظمة و بعدها حملت و سقطت .. و 6 اشهر ما جتني .. اخذت حبوب لتنظيم الدورة .. و ان شاء الله تنتظم .. و الافضل انكم تسوون فحوصات شاملة و ما تاخذ هالفحوصات شهر كامل .. و ان شاء الله مافي شيء .. و حطي ايمانج بالله .. ربي يرزقني و يرزقج بالذرية الصالحة و يرزق الجميع .. ” ربي لا تذرني فردآ و انت خير الوارثين “

  4. السلام عليكم اسمي مريم من العراق عمري 25 سنه متزوجه من اربعة اشهر دورتي كانت منتظمه من قبل الزواج وحتى بعد الزواج كانت تاتي كل 14 بالشهر راجعت طبيبه عملت لي سونار وقالت عندي خربطه هرمونيه واعطتني منظم هرموني بعد ان كملت المنظم تاخرت الدوره عن مو عدها القدم ونزلت يوم 16 واستمرت لمدة 10 ايام بدون توقف هم راجعته قالت عندي خربطه هرمونيه بسيطه وقالت لايوجد توافق بينك وبين زوجك وهو سبب تاخر الحمل ارجو ان تفيدوني بشئ وشكرا

أضف تعليق

إغلاق