10 نصائح لفقدان وزن سريع و فعال

السمنة أو زيادة الوزن مشكلة تعانى منها الكثير من السيدات فى الوطن العربى وسوف نعرض فى هذا المقال بعض النصائح الهامة لإنقاص الوزن وأن تكوني رشيقة أو بدينة ذلك هو إختيارك، ولكن إذا قررتي أن تكوني رشيقة فإليك القواعد التي عليك اتباعها :

10 نصائح لفقدان وزن سريع و فعال
10 نصائح لفقدان وزن سريع و فعال

 

1- قولي لا للمشروبات الغازية :

من أهم طرق انقاص الوزن أيضا لا تشربي أبدا (ابدا) المشروبات الغازية سواء كانت دايت (بدون سكر) او كانت عادية ولا تشربي أي مشروب يحتوى على الصودا فالصودا هي العدو الأول للرشاقة .

2 – اشربي الماء :

عند شرب الماء تساعدي الكبد على تطهير نفسه فالكبد النظيف يساوى جسد رشيق.
والتفسير العلمي هو أن نقص الماء يعرقل عمل الكلى ويقلل من قدرة الكبد على حرق الشحوم. فيؤدى إلى تخزين الشحوم غير المحروقة داخل الجسم.

3 – القرنبيط المسلوق:

نعم ربما يكون أمر صعب، ولكنة علميا مفيد للغاية. كما أنه سيشعرك بالإمتلاء لباقي اليوم . ولن تشعر معه بالجوع،لذلك حاول تناوله صباحا.

4 – السلطة الخضراء :

الغداء هو الوقت المناسب للون الأخضر ،الجزر والبقدونس من العناصر الهامة. استخدمي زيت الزيتون فهو مفيد ولا يحتوى على الكولسترول .

5 – انسى السكر :

إذا كنتي ترغبين فى فقدان الوزن السريع، انسى السكر تماما. وبإمكانك أستبداله بالمحليات الطبيعية أو الصناعية.

6- فطور قوى. غداء عادى. عشاء خفيف :

الإفطار هو أهم وجبات اليوم، فلن تشعري بالجوع و تحتاجين الى الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. والغذاء يكون عادى وحاولي الخروج قليلا بعدة. أما العشاء فيجب أن يكون قبل النوم بساعتين على الأقل، و اقصدي  فيه قدر المستطاع.

7 – لا تمزج الدهون والكربوهيدرات :

يمكنك تناول احدهم فقط الدهون او الكربوهيدرات. ولو فعلت ذلك سيفتح جسدك خزائنه لتخزين الدهون و السعرات الحرارية.

8 – يوم واحد بدون رجيم :

تستطيعين الحصول على يوم واحد اسبوعيا بدون رجيم حتى لا تشعري انك قد حرمتي من شئ . ولكن لا تتمادى , حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه

9 – اشربي بعض الكافيين :

بعض الكافين وليس الكثير ولكن ابعدي عن الصودا، ويمكنك شرب القليل من الشاي أو القهوة فهي ستساعد على زيادة نسبة حرق الدهون فى الجسم.

10 – حركي جسدك :

ليس بالضرورة فى النوادي او الجيم، بعض من المشي أو العمل العضلي سيكون كافيا فى البداية. وهو المفتاح السحري الذى تبحثين عنة . وفى النهاية يكون الإنضباط والالتزام هو طريقك للنجاح و بالتوفيق سيدتي

لمزيد من المعلومات والمقالات الطبية انضم لمحبى طبيب العرب على الفيس بوك

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق