5 علاجات منزلية فعالة لداء الاسقربوط Scurvy

إذا كنت تعاني من مشكلة داء الاسقربوط وهو مرض نادر ينجم عن نقص حمض الأسكوربيك اي فيتامين C ،فمن المهم جدا ان أن تتخذ خطوات جيدة للحصول على العلاج النهائي لهذا المرض الذي كان يعتبر في الماضي مرضا خطيرا يصيب البحارة السجناء بسبب نقص فيتامين C في تغديتهم،ورغم ان داء الاسقربوط لم يعد مرضا شائعا الا انه قد يصيب الرضع أو الأطفال الذين لا يرضعون رضاعة طبيعية،كما ان الدراسات وجدت ان الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى هذا المرض وفي السطور التالية نتعرف على 5 علاجات منزلية فعالة لداء الاسقربوط.

 

تناول البطاطس يمكن ان يساعد في علاج الاسقربوط

يجب عليك ان تحرص على تناول البطاطا على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع فهي مفيدة جدا لصحتك ولذلك على مريض داء الاسقربوط التأكد من تناول البطاطا يوميا.

عنب الثعلب الهندي يمكن ان يساعد في علاج الاسقربوط

وجود مصادر غنية من حامض الاسكوربيك في عنب الثعلب الهندي يساعد كثيرا في توفير علاج أفضل وفعال لداء الاسقربوط وبالتالي يجب الحرص على تناوله بكثرة للحصول على نتائج افضل واسرع.

اليرقان بيري يمكن ان يساعد في علاج الاسقربوط

يمكنك ايضا الحصول على نتائج جيدة باستعمال أوراق توت اليرقان بيري ستحتاج إلى أن تأخذ الأوراق المجففة وتمزجها في 500 مل من الماء ثم تركها تغلي كما يمكنك تناول 2 الى 4 مللتر من ديكوتيون كجرعات يومية للحصول على أفضل النتائج في غضون فترة قصيرة جدا من الزمن.

مسحوق المانجو  يمكن ان يساعد في علاج الاسقربوط

للحصول على أفضل النتائج لمشكلة داء الاسقربوط قد تحتاج الى اقتناء مسحوق المانجو حيث يمكنك وضعه في وجبات الطعام من أجل الحصول على نتائج فعلية وبدون أي نوع من المشاكل على الإطلاق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق