6 نصائح عند استخدام مجفف الشعر

إن الاستخدام الخاطئ لمجفف الشعر قد يلحق الضرر الشديد به ،حيث تستخدم النساء مجفف الشعر كثيرا وهو ما قد يضر إما بفروة الرأس أو بشعرك لذلك سنستعرض الطريقة الصحيحة لآستخدام مجفف الشعر دون أن يسبب لك المشاكل:
1268568863hair_loss_in_women_front-300x172

1- جففي شعرك بمنشفة دائماً قبل البدء باستعمال مجفف الشعر إذ أنه عندما يكون مبللا يتطلب إستعمالك لمجفف الشعر وقتا أطول، مما يزيد من إحتمال إلحاق الضرر به.

2- لاتضبطي المجفف على الهواء الساخن جداً وحاولي دائماً إبعاده عن شعرك مسافة 15 سم على الأقل، إذ أن المسافه الاقرب قد تؤدي إلى حرق الشعر، الإستثناء الوحيد لذلك هو عند إستعمال الشبكة الناشر ( هو مجفف راسه كبير ودائري وله مثل اسنان المشط )، والتي تكون عادة مصممة خصيصاً لاستعمال المجفف عن قرب.

3- تاكدي من تحريك المجفف بإستمرار، ولا تركزي على منطقة واحدة من شعرك لأكثر من ثانيتين.

4- نشفي شعرك بالبداية بهواء سريع من دون فوهة، وعندما تشعرين أن شعرك أصبح جافاً تقريباً حولي المجفف إلى سرعة أبطأ ثم ركبي الفوهة.

5- تاكدي من ان شعرك ناشف تماماً حتى الجذور لأنه إذا بقي رطباً ولو قليلاً فإنه سيتلبد من جديد.

6- نظّفي الشبكة أو المنفس الموجود بظهر المجفف من وقت لآخر، إذ يتجمع من هناك دائما وإستبدلي مرشح الهواء اذا كان قابلاًللنزع.

قد تكوني أرهقت شعرك بالصبغات المتتابعة ولم تتركي له فرصة للراحة، أو عملت حنة لشعرك وهي تعمل علي تغليفه ، وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات، والصبغة تهاجم فيرهق الشعر ويتعب ويحترق ويصبح كالليف.بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتى يستعيد حيويته، ولا بد خلال هذه الفترة من الآتي :

  • عمل حمامات زيت لشعرك، وكذلك حمامات حنة باللبن الزبادي ( كأس من اللبن الزبادي مع نصف كأس حنة ناعمة تخلط ثم توضع على الشعر ، ويترك لمدة ساعتين حتى يجف ويغسل الشعر.
  •  قص الشعر باستمرار.
  • حماية الشعر من مجففات الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق