7% من الرجال يعانون من كبر حجم الثدي ويبحثون عن حل

تضخم حجم الثدي عند الرجال شيئا يشعرهم بالإرتباك والحرج الشديد حيث انه من العلمات الأنثوية، ويعتبر كبر حجم الثدي أمر طبيعى أثناء البلوغ، ولكن استمرار هذا التضخم بعد سن الثمانية عشر أمر غير طبيعى. فما هو الحل المناسب لتلك الحالات خاصة اذا لم تفيد الرياضة في تغيير شكل الثديين.

شفط الشحم وغدة الثدى فعال في 95% من الحالات

يصاب 7% من الرجال بتضخم حجم الثدي. هذه الحالة المزعجة تؤدى إلى إحراج كبير للرجل، فيمتنع عن السباحة أو ارتداء القميص الضيق، بعض الأحيان يكون سبب التضخم هو استعمال المخدرات، وفرط تعاطى الكحول، أو استخدام الكورتيزون لأجل تضخيم العضلات لدى بعض رياضى كمال الأجسام أو الهرمونات الموجودة فى الدجاج غير المراقب أو البدانة الزائدة. ولكن فى أغلب الأحيان لا يوجد سبب طبى معروف لازدياد حجم الثدى عند الرجال.

وقد يفيد تنزيل الوزن لدى البدينين فى تقليص حجم الثدى، ولكن لدى فشل ذلك فإن الحل الوحيد هو اللجوء إلى الجراحة، وتعتمد على شق جراحى حول هالة الثدى لاستئصال الغدة والشحم المحيط بها.
الطرق الحديثة للمعالجة تعتمد على شفط الشحم وغدة الثدى من خلال ثقب واحد بطول واحد سنتيمتر من تحت الإبط وبالتخدير الموضعى وبدون ألم. تستغرق هذه العملية حوالى الساعة والنصف يعود المريض بعدها فى نفس اليوم إلى بيته، ويمكنه العودة إلى عمله فى اليوم التالى.

ويجب على المريض ارتداء مشد طبى لمدة ثلاثة أسابيع لكى يساعد على تقلص الجلد وعودته إلى الوضع الطبيعى. بإمكان المريض إزالة المشد الطبى قبل الاستحمام اليومى ثم يعود لارتدائه. تبقى هناك وذمة أو انتفاخ خفيف مكان الشفط لفترة شهر. خلال هذه الفترة بإمكان المريض مزاولة عمله العادى والمشى، ولكن عليه تجنب حمل الأشياء الثقيلة والرياضة العنيفة والسباحة لمدة ثلاثة أسابيع.

ولا توجد تأثيرات جانبية خطيرة لدى القيام بعملية الشفط بالتخدير الموضعى، إن نجاح الشفط فى التخلص من الشحم وغدة الثدى من خلال ثقب صغير تحت الإبط هو حليف الجراح الماهر فى 95% من الحالات.
وتتطلب العملية تقنية خاصة لحقن كمية كافية من السوائل فى المنطقة قبل الشفط لمنع الكدمات والنزف والألم بعد العملية. يقوم الجراح باستعمال أنبوب معدنى رفيع من خلال الثقب تحت الإبط، ويجرى الشفط من خلاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا عمري 32 سنه اعاني من تضخم الثدي الايمن اكبر من الايسر. لا كحول لا مخدرات ولا……وزني ح93 طول 172 اعاني السمنه بعض الشيء التضخم منذ سن المراهقة لكن بشكل اكبر بعد الزواج

  2. نفس المشكله مع العلم اني رياضي ولاكن دون جدوى ووزني ماوصل 90 وش الحل غير عمليه شفط الدهون سويت رياضه صدر اكثر من ثلاثه شهور ماحصل شي الافااااااااااده

  3. انا اعاني من نفس المشكله
    عمري 39
    كيف يمكنني التواصل بالمركز
    لان الموشكله مئرقتني جداً.

  4. انا عمري 33 سنة اعاني من نفس المشكلة وهي تضخم حجم الثديين. وهذه الحالة مزعجة تؤدى إلى إحراج كبير لي حيث امتنع عن السباحة أو ارتداء القميص الضيق الخ…. علما بأني لا استخدم المخدرات ولا الكحوليات ولا مكملات الاجسام ولا الهرمونات ولا الادوية. أرجو مساعدتي في طريقة العلاج. وشكرا على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق