7 طرق للوقاية من مرض الزهايمر

لم يفت الاوان بعد لإجراء تغييرات ذكية على نمط حياتك و التي من شأنها حماية صحتك في السنوات المقبلة ، حيث يمكنك تعزيز قدراتك العقلية و الحفاظ على عقلك مدى الحياة مع هذه النصائح المدعومة من أبحاث من كتاب وصفة مكافحة الزهايمر The Anti-Alzheimer’s Prescription.

PV-0410-YUNG01_01-600x450

1. تناول المزيد من الفاكهة و الخضار
وجدت دراسة أجريت على 1،836 من كبار السن أن استهلاك عصير الفواكه و الخضار مرتبط بانخفاض الإصابة بمرض الزهايمر .

2- تناول التوت

التوت يحتوي على مستويات عالية من المكونات النشطة البيولوجية بما في ذلك فئة من مركبات يطلق عليها anthocyanosides، و التي تحارب ضعف الذاكرة المرتبط بالجذور الحرة و صفائح البيتا اميلويد في الدماغ.

3-زيادة أحماض أوميغا 3 الدهنية
في دراسة فرامنغهام، تبين أن الأفراد ذوي مستويات أعلى من الربع من حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) الموجود في الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة لديهم انخفاض في معدلات مرض الزهايمر لأكثر من تسع سنوات من المتابعة، و هذه الأسماك كلها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

4- تناول مكملات حمض الفوليك
إذا كنت لا تتناول المكملات فعليك تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك ، حيث أن هناك ارتباط بين مستويات عالية من الحمض الاميني و ضعف الوظائف المعرفية، و تشير بعض النتائج أن تقليل الحمض الاميني بتناولحمض الفوليك قد يزيد الوظيفة المعرفية.

5-النظام الغذائي المتوسطي

وجدت دراستان بأن المرضى الذين كانوا الأكثر تمسكا بالنظام الغذائي المتوسطي أو حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ انخفض لديهم خطر الإصابة بمرض الزهايمر، مقارنة مع أولئك الذين لم يتبعوا هذه الحمية.

7. السيطرة على ضغط الدم
يبدو أن ارتفاع ضغط الدم يرتبط مع زيادة خطر الإصابة سواء بالخرف الوعائي أو مرض الزهايمر.

8- دعم اجتماعي قوي

تشير الدراسات إلى أن الحياة الاجتماعية النشطة و شبكة قوية من الأصدقاء قد يساعد في منع مرض الزهايمر في وقت لاحق في الحياة.

المصدر 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق