طريقة جديدة لتناول الأنسولين

في إعلان غير مسبوق قال صيدلي من الولايات المتحدة الأمريكية أنه اكتشف طريقة جديدة لإدخال مادة الأنسولين إلى الجسم وذلك عبر  مضغ العلكة بدلا من الأدوية الأخرى كالحقن والحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم.

طريقة جديدة لتناول الأنسولين

ويقول روبرت دويلي الباحث في جامعة سايروكوس بنيويورك إن لديه حلا محتملا لمشكلة أن الجسم لديه آلية معينة تحمي من امتصاص الجزيئات القديمة لما تتعرض له من تلف عند وصولها إلى الأمعاء، مضيفا أن العلكة التي اخترعها ستساعد الجسم لامتصاص الأنسولين بالشكل المطلوب.

ويضيف أنه ومن المعروف أن فيتامين ب12 في المقدور حمايته باستخدام بروتين في اللعاب اسمه هابتوكورين يلتصق بالفم ويحمي المعدة، موضحا أن هذه المادة -أي هابتوكورين- عندما تصل إلى الأمعاء يتولى مجرى كيميائي آخر مساعدة الفيتامين وإدخاله إلى مجرى الدم.

وبالرغم من أن مرضى كثيرين يفضلون استخدام حبة أنسولين عن طريق الفم، فإن بعض الدراسات ذكرت أن الأنسولين يمكن أن يتحول بسهولة إلى أجزاء صغيرة بواسطة الجهاز الهضمي ، وبأن مجرى الدم لا يمتص الأنزيمات الحية بسهولة. ويقول الصيدلي “دويلي” :”إن العلكة التي مضغتها جرذان المختبر أثبتت فعاليتها”، ويضيف “أن ذلك يعني أنها قد تعطي نتائج مماثلة على البشر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق