الرئيسية » أمراض شائعة وعلاجها » تجنب البيض والسمك أثناء البرد مفهوم خاطئ

تجنب البيض والسمك أثناء البرد مفهوم خاطئ

واحد من المفاهيم الشائعة التي يقوم الناس بتداولها  هو أنه يجب الإمتناع عن تناول البيض أو السمك أو منتجات الألبان في فترة الإصابة بنزلات البرد ظناً منهم أن هذه الأطعمة سوف تزيد من حدة أعراض البرد.

تجنب البيض والسمك أثناء البرد مفهوم خاطئ

ولكن إذا كان الشخص يعانى من الحساسية تجاه نوع من هذه الأطعمة، فيجب تجنبها أثناء نزلات البرد لأنة سوف يعانى فى هذه الحالة من زيادة أعراض الرشح. إلا أن العكس هو الصحيح حيث أن الالتهابات الفيروسية تحتاج إلى مناعة الجسم بكل الوسائل و الجهاز المناعي يعتمد بالدرجة الأولى على البروتينات وخاصة البروتينات الحيوية المتوافرة بشكل كبير فى المصادر الحيوانية مثل البيض والسمك واللبن.

وينصح بتناول الماء والسوائل الدافئة وكذلك الراحة وتناول الوجبات الخفيفة والسهلة في هضمها ولا مانع من تناول البروتينات الحيوانية أثناء نزلات البرد فسوف تساعد الجسم على مقاومة الالتهابات وهذا ينطبق على الأطفال والكبار, لأن زيادة المناعة تعتمد على تناول البروتينات.

ويجب الحذر عند إعطاء الأطفال مسكنات ومخفضات الحرارة بشكل عشوائي في فترة نزلات البرد فهي قد تسبب من زيادة الضرر الواقع على الكبد وايضاً تضعف جهاز المناعة ويمكن إعطاء “البارستمول أو” السيتامينوفين” حيث يعتبروا من المخفضات الآمنة بالنسبة للأطفال ويجب عدم الاندفاع لتناول المضادات الحيوية لأن معظم نزلات البرد سببها فيروسات وليس بكتيريا وهذه الفيروسات تنشط بكثرة تناول المضادات الحيوية لأنها تضعف مناعة الجسم.

تعليق واحد

  1. هناك مفهوم شائع عن بلع الكبسولات مع البن غير صحيح يقال ان البن يبطل مفعولها هل الكلام ده صحيح ام مخطا وسمعت ايضا ان البن يزيد الافلوانزاهل هوصحيح ام خطا

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>