نصائح للتخلص من دهون البطن والخصر

معظم كبار السن ومتوسطي العمر يشتكون من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر. وقد يستهوي البعض منهم تجربة بعضاً من الأدوات الرياضية التي تدعي قدرتها على حرق الدهون في هذه المنطقة مثل حزام البطن الرياضي، والذي من المفترض أن يحفز عمل عضلات المعدة بدون مجهود.

والأكيد، أن مثل هذه الحيل لم تثبت فاعليتها، وكما يقول خبراء اللياقة البدنية فان الطريقة الوحيدة والفعالة للتخلص من دهون منطقة البطن والخصر هي بالممارسة المنتظمة للتمارين الرياضية واتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية، وإليكم الخطوات العلمية الفعالة للتخلص من دهون منطقة الخصر والبطن.

نصائح للتخلص من دهون البطن والخصر :

يؤكد خبراء اللياقة البدنية على موقع Shape up Shop أن التمارين الرياضية الهوائية هي أفضل وسيلة للتخلص من دهون منطقة البطن، وينصح الموقع المهتمين بخسارة الوزن من هذه المنطقة بممارسة تمارين الأيروبك أو ممارسة رياضة كرة السلة أو التنس أو المشي، الركض أو السباحة، وتكون ممارسة الرياضة بصورة منتظمة خمس مرات أسبوعياً كل مرة لا تقل عن 20 دقيقة متصلة.

ممارسة تمرين Push-Aways والتي استشهد بها موقع Elite Wellness Coaching على أنها أفضل التمارين الرياضية وأكثرها فاعلية في إزالة دهون منطقة البطن. حيث ينصح بعد تناول وجبة متوسطة من البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات المركبة، بأن يقوم الشخص بوضع اليدين والمرفق بزاوية 90 درجة على الطاولة أمامه ثم الضغط والرجوع عدة مرات.

التمارين الرياضية التي تعتمد على شد وتقوية عضلة الترايسبس “العضلة الثلاثية الرؤوس” والعضلة ثنائية الرؤوس والصدر والأرداف والفخذين بالإضافة إلى البطن، تساعد في زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم وترفع من سرعة الأيض. مما يعني حرق المزيد من السعرات من حول الجسم والبطن، كما أن موقع Shape up Shop ينصح بممارسة رياضة اليوجا والتي تعد طريقة فعالة لتقوية عضلات البطن والظهر. كما يوصي الموقع برياضة رفع الأثقال التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتقوي العظام.

وفقاً لموقع Elite Wellness Coaching يجب على من يرغب في خسارة الوزن حول البطن والخصر أن ينام جيداً، حيث أن الجسم يستجيب لحالة قلة النوم بحفظ المزيد من الدهون، وخاصة في منطقة البطن. المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق